shopify site analytics
بالقاسم خليفة حفتر، مدير عام صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا يشارك في قمة “AiM ” - كتب المفكر العالمي والفيلسوف الفرنسي راجوي غارودي - القدوة يكتب: عواقب خطيرة بعد السيطرة الإسرائيلية على معبر رفح - التراجع عن مواصلة غزو رفح أو إغلاق البحرين الأحمر والأبيض واجتياح - احباط عملية تهريب كميات كبيره من الحبوب  المخدرات بعمران - ضبط بضائع ومبيدات وأدوية مهربة وفاسدة بصنعاء - حفاظا على الموروث الشعبي اليمني.. صنعاني يحول غرفة معيشته لمتحف مؤقت - الجريمة الإلكترونية في الشريعة الإسلامية في اليمن - فساد العقول: قنوات الأطفال الفضائية تُسمم المجتمع - اجتماع هام لبحث إكمال وتجهيز مبنى كلية الحاسبات بجامعة ذمار -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
يخوض النساء والشباب في إيران معركة حياة أو موت ضد ديكتاتوريتهم الدينية التي ترعى الإرهاب

الجمعة, 05-مايو-2023
صنعاءنيوز / -




يخوض النساء والشباب في إيران معركة حياة أو موت ضد ديكتاتوريتهم الدينية التي ترعى الإرهاب – يجب على بريطانيا والغرب بذل كل ما في وسعهما للمساعدة، كما كتب عضو الكونجرس الأمريكي باتريك كينيدي في موقع اكسبريس البريطاني. وجاء في مقال باتريك كينيدي :

لطالما كانت التهديدات الخطيرة للسلام والأمن العالميين التي يشكلها برنامج إيران النووي والأنشطة الإرهابية مصدر قلق كبير للولايات المتحدة والقوى الغربية.

على الرغم من استخدام الإجراءات المستهدفة من قبل الإدارة الأمريكية وحلفائها، فإن حجم الخطر متعدد الأوجه يتطلب استجابة أكثر حسماً وحزماً.

لذلك من الضروري الاعتراف بعدم الاستقرار الداخلي العميق الجذور للنظام، والذي تأجج بسبب الاحتجاجات المستمرة على مدى الأشهر الستة الماضية واتخاذ إجراءات ملموسة لتعزيز التطلعات الديمقراطية للشعب الإيراني.

إن الانتفاضة البعيدة المدى والعنيدة، التي قادها شباب ونساء إيران، تشهد على ثبات وشجاعة شعب مصمم على صياغة مستقبل أكثر إشراقًا.

على الرغم من خطر الاعتقال والاحتجاز وحتى الإعدام، فقد طالبوا بثبات بالتغيير في مواجهة أكثر من أربعة عقود من سوء الإدارة الاقتصادية والفساد المستشري وانتهاكات حقوق الإنسان الفظيعة في ظل النظام الحالي.

إن رد فعل النظام الوحشي والعنيف على الاحتجاجات، بما في ذلك الاعتقال التعسفي والتعذيب والقتل خارج نطاق القضاء، هو مؤشر واضح على تجاهله الصارخ لإرادة شعبه.

ومع ذلك، ظل الشعب الإيراني مرنا ومثابرا في مواجهة هذا القمع، ويجب أن يدعم المجتمع الدولي قضيته.

أدخل المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية، بقيادة السيدة مريم رجوي التي لا تعرف الكلل، والتي برزت كشخصية رئيسية في تأمين مستقبل إيران الديمقراطي.

تقدم خطتها ذات نقاط العشر الرؤية المستقبلية لمستقبل إيران، وهي منصة علمانية معاصرة تتبنى الفصل بين الدين والدولة، فضلاً عن حقوق النساء والأقليات، بديلاً تقدميًا ومستنيرًا للسياسات القمعية للنظام الحالي.

وقد حظيت بدعم ملايين الإيرانيين ومئات المشرعين والمسؤولين في جميع أنحاء العالم.

كما قلت في تجمع حاشد في بروكسل في مارس/آذار، لم تنجح محاولات رضا بهلوي، نجل الشاه المخلوع، في وضع نفسه كرئيس صوري للمعارضة إلى حد كبير بسبب فشله في الانفصال عن انتهاكات حقوق الإنسان التي ارتكبها والده. النظام.

تميزت الانتفاضة على مستوى البلاد بهتافات «الموت للظالم، سواء كان الشاه أو خامنئي»، مما يعكس رفضًا لكل من النظام الثيوقراطي والحكم الاستبدادي للسلالة البهلوية.

بدلاً من ذلك، يطالب الشعب الإيراني بجمهورية ديمقراطية وعلمانية وغير نووية تدعم حقوق الجميع، بما في ذلك حقوق الأقليات العرقية والدينية.

لعب مجاهدو خلق (MEK)، العضو الأساسي في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية ، دورًا محوريًا في الإطاحة بنظام الشاه ولا يزال لاعبًا حيويًا في الانتفاضة المستمرة ضد الملالي.

شنت شبكة وحدات المقاومة الواسعة التابعة لمنظمة مجاهدي خلق في إيران العديد من الحملات ضد القوات والقواعد القمعية للنظام، مما دفع الانتفاضة نحو نتيجة ناجحة للإطاحة بالثيوقراطية الحاكمة.

على الرغم من إعدام أكثر من 100000 من أعضائها ومؤيديها، بما في ذلك مذبحة عام 1988 التي راح ضحيتها 30000 شخص، ظلت منظمة مجاهدي خلق أكثر تنظيماً وتماسكاً من أي وقت مضى.

وقد دفع هذا العديد من مسؤولي النظام، بما في ذلك المرشد الأعلى علي خامنئي والرئيس إبراهيم رئيسي، إلى الإعراب عن قلقهم الشديد بشأن وصول المنظمة ونفوذها وجاذبيتها بين الشعب الإيراني، وخاصة جيل الشباب.

في ضوء كل هذا، من الضروري للغاية أن تتخذ القوى الغربية إجراءات حاسمة ضد النظام الإيراني.

ويجب ألا نسمح لهذه الديكتاتورية الوحشية بأن تواصل حكمها من الإرهاب والقمع، في الداخل والخارج على حد سواء.

لقد حان الوقت لفرض جزاءات شاملة متعددة الأطراف على مسؤولي النظام والمنظمات التابعة له، وتسمية الحرس الثوري منظمة إرهابية في المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي.

المصدر




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)