shopify site analytics
نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! - فريق جامعة ذمار يحقق فوزاً جديداً في كرة القدم - الخميسي يكتب: مات ساجداً ..! - رئيس وزراء إيرلندا يفاجئ بايدن بدعم صريح للقضية الفلسطينية - يأمر بالبدء بالزحف الى الاقصى رسالة صوتية لقائد هيئة أركان الكتائب في غزة - 4 أسئلة عن اسرائيل يجب على اللاجئ العربي إلى ألمانيا الإجابة عنها - دخول سفينتين حربيتين روسيتين البحر الأحمر - نظرة على الدورة الخامسة والخمسون لمجلس حقوق الإنسان - القدوة يكتب: حرب الإبادة الجماعية والأزمات الداخلية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الزعيم عادل إمام على خطوات من تقليده "قلادة النيل".. ما شروط منحها ومواصفاتها؟

السبت, 20-مايو-2023
صنعاءنيوز / -

تصدر الفنان الكبير عادل إمام مواقع التواصل الاجتماعي إثر مداخلة هاتفية عبر "إم بي سي مصر" بمناسبة عيد ميلاده الـ83، بعد فترة امتنع خلالها عن التصريحات الصحفية أو الظهور الإعلامي.
وأطل الفنان القدير بهذه المداخلة القصيرة لطمأنة جمهوره وسط شائعات كثيرة عن تردي حالته الصحية.

وفي سياق متصل، طالب الإعلامي إبراهيم عيسى، يوم الأربعاء، خلال برنامجه "حديث القاهرة" على شاشة "القاهرة والناس"، بمنح الفنان عادل إمام "قلادة النيل".

وأوضح عيسى أن إمام يستحق التكريم بالقلادة بعدما عدد من الأفلام العظيمة كـ"الإرهاب والكباب" و"الإرهابي" و"حسن ومرقص"، معظمها يُشرح السلطة ويدينها، في الوقت الذي كان فيه هامش لحرية الفن، استغله إمام في كشف تواطئ داخل أنظمة سابقة مع الإرهاب، بالإضافة لأفلام كشفت الفساد مثل "طيور النظام"، بحسب قوله.

وكان الفنان عمرو سعد أول من تحدث عن اقتراح منح "الزعيم" قلادة النيل، في مطلع مايو الجاري، خلال لقائه ببرنامج "الحكاية" قائلا: "الزعيم عادل إمام والفنان الراحل إسماعيل ياسين يستاهلوا قلادة النيل لما قدموه من أعمال فنية أسعدت الملايين".

ما هي "قلادة النيل"!

تجدر الإشارة إلى أن "قلادة النيل" تُمنح بحسب القانون رقم 12 لسنة 1972 المادة 4، وهي مصنوعة من الذهب أو الفضة المذهبة، ويجوز إهداؤها لرؤساء الدول ولأولياء العهود ولنواب الرؤساء ويجوز منحها لمن يقدمون خدمات جليلة للوطن أو للإنسانية.

هذا وتعتبر القلادة المذكورة أرفع الأوسمة المصرية وأعظمها شأنا وقدرا. وتحتل المقام الأول في الأوسمة المصرية، وتُسَلم بمعرفة رئيس الجمهورية شخصيا ويوقع عليها، كما يؤدى التعظيم العسكري لأصحاب القلادة عند وفاتهم.

المصدر: الشروق

أخبار مص
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)