shopify site analytics
فعاليات خطابية بذكرى الصرخة ووقفات شعبية وتدشين المرحلة الثانية - تمديد حالة الطوارئ في اليمن عاماً آخر - تم تنفيذ عملية "الوعد الصادق" وفق حسابات دقيقة - هنية:جبهات المقاومة في لبنان واليمن والعراق وإيران تسطر البطولات - إتفاق مع سلطات الإصلاح في مأرب حول فتح الطرق - ما وراء "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي (4-4) - ما وراء "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي (4-4) - احياء الذكرى السنوية للصرخة بذمار - الشاوش يكتب: غزوة نادي 22 مايو !!؟ - تستمرار مخرجان اامانجو -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
انهت القوات السعودية تواجد رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات عيدروس الزبيدي ونائبه فرج البحسني

الثلاثاء, 23-مايو-2023
صنعاءنيوز / -



انهت القوات السعودية تواجد رئيس “المجلس الانتقالي الجنوبي” التابع للإمارات عيدروس الزبيدي ونائبه فرج البحسني في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت، وقامت بنقلهما جوا إلى الرياض.

وأوضحت مصادر سياسية مطلعة في المكلا، أن السعودية قطعت مشاركة الزبيدي والبحسني، في اجتماعات “الجمعية الوطنية التابعة للانتقالي” المنعقدة بالمكلا، بعد يومين من وصول رؤساء المكونات الحضرمية على متن طائرة سعودية برفقة المحافظ التابع للتحالف مبخوت بن ماضي إلى الرياض.

ويأتي استدعاء السعودية لرئيس “الانتقالي” ونائبه البحسني، وسط رفض من قبل المكونات الحضرمية للتعزيزات العسكرية التي أرسلتها ابوظبي  إلى المكلا الأسبوع الماضي، بذريعة تأمين اجتماع “الجمعية الوطنية التابعة للانتقالي”.

وجاء انعقاد الاجتماع في المكلا عقب رفض المكونات والقوى الحضرمية المشاركة في اللقاء التشاوري الذي عقده “الانتقالي” في الرابع من مايو الجاري، وما تمخض عنه من قرارات بتعيين عضوي “المجلس القيادي” فرج البحسني، وعبدالرحمن المحرمي “أبو زرعة” نائبين لرئيس “الانتقالي”، في خطوة اعتبرها مراقبون سياسيون وعسكريون ضربة إماراتية موجعة للمخطط الهيمنة الذي كانت قد باشرته السعودية في المحافظات الجنوبية.

يشار إلى أن رئيس “الانتقالي” الزبيدي دخل مدينة المكلا الخميس الماضي على متن مدرعة إماراتية ترافقه قرابة 200 آلية عسكرية تم ارسالها من عدن.

وكانت القوى التابعة للإمارات، قد عملت منذ مطلع مايو الجاري على تصعيد الخطاب العدائي تجاه السعودية، ولا يعرف أحداً ما إذا كانت السعودية قد تقدم على منع الزبيدي والبحسني والمحرمي من العودة إلى عدن، على غرار الخطوة التي اتخذتها الرياض بمنع الزبيدي والصف الأول من قيادة الانتقالي من العودة إلى عدن، مطلع اكتوبر الماضي، قبل أن يتم اعادتهم إلى المدينة آواخر مارس الفائت بموجب وساطة روسية

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)