shopify site analytics
خبراء روس ينشرون مشاهد لمكونات صاروخ "ستورم شادو" - بنك صنعاء المركزي يخطط لحل مشكلة العملة التالفة - إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة للعام الدراسي 1445هـ - حديث لمنظمة العمل ضد الجوع (AAH) - كلا للإساءة ( للعگال والشماغ ) الجنوبي عنوان الأصالة والمقاومة - دُعاة الفن الرمضاني اسقطتهم شباك الشماغ الجنوبي - حال المرأة الموريتانية وواقعها في المجتمع الموريتاني - منصة "الأيقونة" الإعلامية تعلن عن تشكيل مجلس أمنائها - نجوى كرم تثير الجدل بـ"رؤيتها" - بيع هاتف آيفون من الجيل الأول بأكثر من 130 ألف دولار! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أدينت جامعة أمريكية وتعرضت لانتقادات بسبب حذف خطاب مؤيد لفلسطين ألقته طالبة مسلمة خلال بث حيّ لحفل

الخميس, 25-مايو-2023
صنعاءنيوز / -




أدينت جامعة أمريكية وتعرضت لانتقادات بسبب حذف خطاب مؤيد لفلسطين ألقته طالبة مسلمة خلال بث حيّ لحفل تخرج، وكانت ترتدي الكوفية الفلسطينية، بحسب موقع” ميدل ايست آي” البريطاني.

حيث نشرت كلية الحقوق بجامعة مدينة نيويورك البث المباشر لحفل التخرج لهذا العام، في 12 مايو 2023، وكانت فاطمة محمد تتحدث، ولكن بعد ساعات من حفل التخرج، اختفى فيديو خطاب الطالبة من صفحة الكلية على قناة يوتيوب.

يقول الطلاب والنشطاء إن السبب يُعزى إلى جذب المتحدثة الانتباه إلى فلسطين، كما حصلت فاطمة على تصويت من زملائها لإلقاء الكلمة.

وقالت فاطمة خلال حديثها: “يواصل الكيان الصهيوني إمطار المصلين بالرصاص والقنابل بشكل عشوائي، وتقتل كبار السن والصغار، بل وتهاجم الجنازات والمقابر، في حين أنها تشجع الغوغاء، الذين يرتكبون عمليات إعدام خارج إطار القانون، على استهداف منازل الفلسطينيين وأعمالهم التجارية”.

وفي حديثها مع الموقع ذاته، قالت الطالبة فاطمة، وهي مسلمة من اليمن كان أسلافها القدامى من اليهود: “من المُعادي للسامية بشدة أن نصنف انتقاد الصهيونية على أنها مُعاداة للسامية”.

وبالنسبة إليها، كان من المهم لفت الانتباه إلى جرائم الكيان، لاسيما اغتيال الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة.

لم تُفاجأ فاطمة عندما حُذف فيديو كلمتها في حفل التخرج من صفحة الكلية بموقع يوتيوب. وقالت إن خيار حذفها يبيِّن الانفصال الصارخ لإدارة الكلية عن طلابها وهيئة التدريس لديها. وأوضحت أن الطلاب وهيئة التدريس “يدعمون تحرير فلسطين دعماً ساحقاً”.

وتابعت بالقول: “قرار الإدارة بحذف الفيديو هو استسلام للضغوط الصهيونية الخارجية، وصفعة على وجه أعضائها الذين يسهمون في جعل كلية الحقوق بجامعة مدينة نيويورك المؤسسة الراديكالية التحويلية التي هي عليها الآن

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)