shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - قضية هذا العدد ليست من نسج الخيال والقصص البوليسية وافلام هوليود انما هذا ما يحدث في منطقة جاوا شرق عمان.

عندما وردت لصحيفة الشاهد الاردنية اتصالات عديدة من اهالي المنطقة يناشدون ويستغيثون فيها من المسؤولين والمعنيين للعمل على حل جذري وعاجل للرعب والخوف الذي غيب النوم عن عيون الكثيرين من رجال هذه المنطقة ومن قبل اربعة من الشباب المرضى نفسيا والذين يمارسون تصرفات غريبة

الأحد, 12-يونيو-2011
صنعاء نيوز -

قضية هذا العدد ليست من نسج الخيال والقصص البوليسية وافلام هوليود انما هذا ما يحدث في منطقة جاوا شرق عمان.

عندما وردت لصحيفة الشاهد الاردنية اتصالات عديدة من اهالي المنطقة يناشدون ويستغيثون فيها من المسؤولين والمعنيين للعمل على حل جذري وعاجل للرعب والخوف الذي غيب النوم عن عيون الكثيرين من رجال هذه المنطقة ومن قبل اربعة من الشباب المرضى نفسيا والذين يمارسون تصرفات غريبة ومعادية للمجتمع عندما اشاعوا الرعب والفزع وعدم الاستقرار بين العائلات عندما قاموا باقتحام منازل الاهالي في ساعات الليل ويفتحون الشبابيك ويتلصصون على سيدات المنازل والصبايا.

عدا انهم يحاولون تصوير السيدات وهن في غفلة من امرهن. هذه الاعمال المنافية للاخلاق والعرف والدين افزعت الاهالي على نسائهم وبناتهم.

العصابة حسب ما ورد على لسان الاهالي فهم مجموعة من الشباب المتخفين بلباس اسود وملثمى الوجوه ولديهم خفة ورشاقة عجيبة وغريبة بالحركة والقفز وكأنهم بهلوانيين او من الجن .. فهم يختفون بسرعة فائقة.

احمد وهو من سكان جاوا ومن الذين عانوا من هذه العصابة الغريبة والعجيبة لاكثر من مرة قال احمد انجدونا من هذه العصابة الغريبة على مجتمعنا فنحن نعرف ان العصابة للسرقة او السلب المسلح وما شابه انما هذه العصابة تقتحم منازلنا بعد صلاة العشاء وتتلصص من الشبابيك على نسائنا وتقوم بالتصوير فنحن نخاف على بناتنا وان تستخدم هذه الصور بطريقة لا اخلاقية.

واضاف ان هؤلاء يراقبون النساء وهن في داخل المنازل فماذا نفعل وكيف نؤمن على عائلاتنا. قال ابو بكر كنت اسير في الشارع الساعة التاسعة مساء شاهدت احد الاشخاص بحديقة احد المنازل المجاورة لمنزلي وهو يتلصص من نافذة المنزل وعندما صرخت به اختفى بسرعة فائقة وكأنه الجن .. وحاولت الركض خلفه لكني لم استطع لانه سريع جدا جدا. قال محمود كنت قريبا من منزلي وشاهدت شخصا يتلصص من نافذة المنزل وبعدها فتح باب المنزل بكل خفة ودخل اعتقدت انه صديق لشقيقي ودخلت المنزل وشاهدته يبعثر ويبحث في ادوات واغراض الصالون وعندما رآني فر مسرعا دون ان استطيع امساكه او ارى ملامحه لانه كان متخفيا.

واكد محمود بان هذه الاقتحامات تكررت اكثر من مرة مضيفا نحن خائفون على بناتنا ونسائنا من تصرفات رعناء لا تنم عن رجولة واخلاق. وقالت الحاجة محفوظه مصطفى نحن نعيش في رعب فنساء المنطقة خائفات جدا لان هؤلاء الاشخاص يقومون بتصرفات لا اخلاقية فالجميع يعلم ان المرأة في منزلها تلبس لباس خفيف وعندما تنام ايضا يكون لباسها خفيفا، وتكون نائمة ولا تآخذ على نومها وايضا عندما تستحم لا يآخذ عليها فاصبحت المرأة تخاف من كل شيء وهي بداخل منزلها، والاشخاص المجهولون يقومون بالتلصص علينا عند النوم والاستحمام وفي غرفة النوم مع زوجها فهم يقومون بتصويرنا دون علمنا فماذا نفعل.

ام شادي قالت لقد قاموا بخلع باب منزلي والتلصص على ابنتي الطالبة بالتوجيهي وافزعوها وهي تعيش بحالة رعب وخوف منذ الحادثة وهي تدرس بغرفتها حتى ساعات الصباح .

واكدت ام شادي ان هذا المتلصص قد كرر فعلته مرارا لمنزلها ومنزل جيرانها. ابو غسان اضاف الغريب ان هذه المجموعة تدخل المنازل ولا تسرق شيئا انما يخربون ما تقع اعينهم عليه عندما يدخلون المنازل، وهمهم الوحيد التلصص فقط من الشبابيك وتصوير فتياتنا والخوف الوحيد ان يتصرفوا بهذه الصور بالضغط على فتياتنا لامور لا يرضاها المنطق والدين.

قالت ام شادي عانيت من هؤلاء المتلصصين والمقتحمين لمنازل المنطقة فقد كان لدينا قبل اسبوع حفلة زفاف لاحد الاقارب وعند عودتنا للمنزل وجدت باب المنزل مخلوعا وقد بعثرت اغراض المنزل بشكل مفزع واتصلت بالاجهزة الامنية لكن الغريب بان لا يوجد شيء ضائع ولم يسرق شيئا من المنزل. واكدت ان منزلها ومنازل اقاربها المجاورين قد حصل لهم ما حصل لمنزلها.

واكد اياد بانه شاهد المتلصصين وحاول الركض خلفهم لكنه لم يستطع اللحاق بهم كما انهم ملثمون ولم ير اشكالهم وقال اعتقد انهم يعرفون المنطقة جيدا ويعرفون المنزل الذي يدخلونه. وقال عقل انهم يمتازون بسرعة الحركة والخفة وكأنهم تدربوا عليها كثيرا بل قفزاتهم وحركاتهم السريعة وكأنهم الجن ذاته وعن اشكالهم قال انهم طوال يلبسون اللباس الاسود وملثمون ويحملون ادوات لفتح الشبابيك وعصا.

واكد الجميع بانهم ليسوا لصوص وعندما يدخلون المنازل لا يسرقون شيئا لكنهم يقتحمون المنازل لتخويف الاهالي، واجمع الاهالي جميعا بانهم خائفون على بناتهم وزوجاتهم من تلصصات الملثمين المجهولين ومن الخوف من تصوير النساء وهن نائمات آمنات بمنازلهن. وناشد الاهالي بصوت واحد المسؤولين ومدير الامن العام بالعمل على القبض على هذه المجموعة الخارجة على القانون. وقد اكدوا بانهم قدموا شكاوى عديدة وان هذه المجموعة تقتحم منازلهم بشكل يومي ولا يعرفون الاسباب لهذه الهواية الغريبة العجيبة.
دنيا الوطن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)