shopify site analytics
في صالة اهلي صنعاء.. تدشين بطولة اندية الثالثة للعبة كرة اليد - المصابين بالحروق يعانون اضطرابات نفسية - اليمن والسلام الضائع!! - تدشين المسابقات العلمية والثقافية والرياضية لطلاب الدورات الصيفية بعتمة - تكريم خريجي دورات قوات التعبئة العامة  المرحلة الأولي بمديريتي القفر وجبلة - محافظ إب يتفقد أنشطة الدورات الصيفية - محافظ إب يدشن في بعدان مشروع توسعة ورصف طريق قرية ممسى العدن - اذاعة صنعاء و(ثلاثي أضواء الوطنية) - الثلاثاء القادم في مصر مؤسسة تكوين تستضيف الروائيين المقري ونصر الله - عملاق الدوري الإنجليزي يستقر على التعاقد مع صلاح بعد أزمته مع كلوب -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
قضت محكمة في البحرين يوم الأحد بالسجن لمدة عام على شاعرة بحرينية شابة لمشاركتها في احتجاجات غير مشروعة وتحريض الجماهير على النظام الملكي في البلاد.

الإثنين, 13-يونيو-2011
صنعاء نيوز -

قضت محكمة في البحرين يوم الأحد بالسجن لمدة عام على شاعرة بحرينية شابة لمشاركتها في احتجاجات غير مشروعة وتحريض الجماهير على النظام الملكي في البلاد.


واعتقلت الشاعرة ايات القرمزي البالغة من العمر 20 عاما عقب القائها قصيدة تنال من ملك البحرين وتطالب بتنحيه وذلك خلال احتجاجات قادتها الاغلبية الشيعية واجتاحت البلاد خلال شهري فبراير/ شباط ومارس/ اذار.


وأكد أحد أقارب القرمزي صدور حكم بسجنها عاما وقال ان اسرة الشاعرة تخشى على سلامتها خلال قضائها مدة العقوبة.


وكانت البحرين استدعت في مارس/آذار قوات من المملكة العربية السعودية للمساعدة في قمع احتجاجات مطالبة بالديمقراطية.


والقرمزي واحدة من بين نحو 400 شخص معظمهم من الشيعة تقول جمعية الوفاق الوطني الاسلامية المعارضة انهم حوكموا لضلوعهم في الاحتجاجات.


وقالت الوفاق ان نحو 50 شخصا تلقوا احكاما بالفعل تراوحت بين السجن لمدد قصيرة والاعدام.


وقالت جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان في بيان يوم الاحد ان القرمزي واخرين اسيئت معاملتهم اثناء الحجز.


وألقت المملكة بالمسؤولية عن الاحتجاجات على النزعات الطائفية ومساندة ايران للشيعة في البحرين الا ان القرمزي قالت في قصيدتها ان الشيعة والسنة وحدوا صفوفهم ضد الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين. "رويترز"
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)