shopify site analytics
تستمرار مخرجان اامانجو - فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة - العالم كله يعيش الاستثناء. الفوضى والقل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وصلت إلى ميناء راس عيسى النفطي في الصليف بمحافظة الحديدة، سفينة "انديفور" الهولندية التي أسندت لها مهام انقاذ وصيانة السفينة صافر

الأربعاء, 31-مايو-2023
صنعاءنيوز / -


صنعاء نيوز / أحمد كنفاني
وصلت إلى ميناء راس عيسى النفطي في الصليف بمحافظة الحديدة، سفينة "انديفور" الهولندية التي أسندت لها مهام انقاذ وصيانة السفينة صافر قبل حدوث كارثة بيئية، وضمان نقل آمن، وتلافي أي تسرب أو انسكاب نفطي في مياه البحر الأحمر.

وخلال وصول السفينة وعلى متنها المنسق المقيم للأمم المتحدة والشؤون الإنسانية في اليمن، وليام ديفيد غريسلي وفريق مهندسي الصيانة الهولندي، نظمت اللجنة الإِشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم مؤتمرا صحفيا بحضور مختلف وسائل الإعلام المحلية والخارجية، أستعرضت من خلاله آخر المستجدات المتعلقة بالخزان والجهود التي تتخذها الامم المتخذة بالتنسيق مع اللجنة الإِشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والإجراءات التي تنفيذها لوصول السفينة الهولندية التي تم استئجارها للبدء في عملية  تفريغ الوقود الخام من الخران صافر إلى خزاناتها.  

 وخلال المؤتمر، أشاد نائب وزير الخارجية حسين العزي، بدور لجنة صافر في عملية التنسيق مع الجانب الاممي وما اتخذته من خطوات حثيثة في سبيل تأمين سفينة صافر، والوصول إلى حلول ناجعة لإنقاذ الناقلة التي تعرضت للاهلاك جراء منع العدوان عن تزويدها بالمازوت وتوقف محركاتها عن العمل.

وثمن حرص المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني في تنفيذ كل الخطوات اللازمة لتسهيل وتسريع إنقاذ سفينة صافر، والقيام بعملية تفريغ شحنتها من النفط الخام.

وفي المؤتمر الذي حضره رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية القبطان محمد أبوبكر بن اسحاق، أستعرض رئيس اللجنة الإِشرافية لتنفيذ اتفاق الصيانة العاجلة والتقييم الشامل للخزان العائم زيد أحمد الوشلي، ما قامت  به اللجنة من خطوات وجهود في التنسيق، والتواصل مع الأمم المتحدة لتأمين ما تحويه السفينة صافر من شحنات نفطية.

 وأوضح أن وصول السفينة الهولندية سيعمل على سلامة وأمن النشاط الملاحي وسلامة البيئة البحرية في المياه الإقليمية اليمنية.

  ولفت الوشلي إلى أن اللجنة تعمل حاليا على الترتيب مع فريق الأمم المتحدة بشأن خطة تفريغ كمية النفط من سفينة صافر وإنقاذها من المخاطر جراء ما لحق بها من أضرار ممنهجة أدت إلى خروج أنظمتها عن الخدمة جراء منع صيانتها وتسريح طاقمها الفني، ومنع وصول المازوت الخاص بتشغيل محركاتها.

بدوره أفاد المنسق المقيم للأمم المتحدة والشؤون الإنسانية في اليمن، أن تأمين سفينة صافر سيتم على أربع مراحل وتتضمن الاولى منها تفريغ النفط من الخزان الذي يهدد انهياره الوشيك بكارثة اقتصادية وإنسانية وبيئية واسعة النطاق في البحر الأحمر.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)