shopify site analytics
الزلب يهنئ قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - محافظ شبوة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - للحصول على نفس منعش.. إليكم فاكهة رخيصة وفي متناول اليد - ابو عبيدة: ندعو حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة - مصر على موعد مع "الحرارة الملعونة" - إسرائيل تواجه أخطر أزمة في تاريخها - بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية" - بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا - تكدس السيارت بجولة القصر بمدينة تعز - عيد الاضحى المبارك في اليمن الجريح... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - الجمالي والرصاص يدشنان موسم التشجير بغرس الأشجار المثمرة والزينة في المنشآت العامة بمدينة البيضاء

الخميس, 01-يونيو-2023
صنعاءنيوز / -

البيضاء/محمد صالح المشخر
دشن مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء اليوم غرس الأشجار المثمرة والزينة في حديقة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء بمناسبة تدشين موسم التشجير للعام 2023م.وتحت شعار(أغرس شجرة تبني جيلا)وذلك بزراعة عدد من الأشجار المثمرة في حرم حديقة الروضة.
وخلال التدشين،القيت العديد من الكلمات التي تحدثت عن دور الحماية والاهتمام بالجانب البيئي وحماية الاشجار من التصحر في حديقة الروضة،والقى وكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي،كلمه أكد فيها على دور المجتمع بالحفاظ على البيئة وأن التربية والتعليم هي من أولويات اتجهاتنا ولما للأشجار من أهمية كبيرة في خلق جو رائع ومنظر جمالي يبهر الزائرين إليها وتلطف الهواء وتبهج النفس.ونحن نركز دائما على الروضة ولابد أن تزين هذه الروضة بأنواع مختلفة من الأشجار المتلونه من زهور الزينة وغيرها من الأشجار المثمرة ذات المنظر الجمالي..
ونوه الوكيل الجمالي،اهتمام قيادة المحافظة بالأطفال والحرص على رعايتهم،والتخفيف من معاناتهم نتيجة استمرار العدوان والحصار.
وحث وكيل محافظة البيضاء.إدارة الروضة والطاقم التعليمي،على توعية الأطفال والحفاظ على هذه الشجرة في الروضة ونحن معكم وفي خدمتكم في الجانب البيئي.

من جانبه أشار رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،إلى أهمية التشجير في تحسين الوضع البيئي وإبراز المظهر الجمالي والحضاري للمحافظة والتي تعد من أهم المناطق الزراعية في اليمن،،معتبرا تدشين موسم التشجير رسالة قوية بالاستمرار في الصمود الشعبي في مواجهة العدوان وتحقيق الأمن الغذائي مهما كانت التحديات.،مشيراً إلى،أن تدشين موسم التشجير لهذا العام يتميز بشموله على زراعة أشجار البن.
وأشاد الرصاص،بجهود مكتب الزراعة في توفير احتياجات روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء والمنشآت والمقار الحكومية والمؤسسات الحكومية والمدارس في مركز عاصمة المحافظة في بمدينة البيضاء.
ودعا إلى تكاتف جهود جميع الجهات الرسمية والشعبية لإنجاح موسم التشجير.

فيما،قال مدير عام مكتب الزراعة والري بمحافظة البيضاء المهندس عبدالله العامري،أنا حماية الشجرة ليست مسؤولية فرد إنما هي مسؤولية الجميع والحفاظ على الأشجار من القطع أو العبث بها كونها المتنفس أمام الأطفال وذات منظر جمالي خلاب فلنحافظ عليها كما نحافظ على مقتنياتنا الخاصة..
ولفت العامري،إلى أن تدشين موسم التشجير والتوسع في زراعة المحاصيل رسالة للعدوان باستمرار الصمود في مواجهته والمضي باتجاه تحقيق الأمن الغذائي.
وشدد المهندس العامري،على إدارة الروضة والمربيات ضروره الأهتمام في الأشجار المثمرة والزينة وأن يتم تعليم هولاء الأطفال كيف يستطيعوا المحافظة على نظافة مكانهم وملابسهم،وكذا يحافظوا على هذه الشجرة في حديقة الروضة..
بدورة أشار نائب مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عبدالقادر المسعودي.إلى أهمية استثمار أراضي حديقة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء وغيرها من مساحات المدارس الحكومية والأهلية الخاصة وزراعتها بالمحاصيل الزراعية المتنوعة،ومن جهة زيادة حجم الأشجار التي تمثل أهمية كبيرة للإنسان والبيئة..

ونوه المسعودي،بمشاركة أطفال روضة الحياة في الأنشطة الزراعية التي تساهم في تنمية الروح الايجابية لديهم وحبهم للعمل والانتاج الزراعي بالمحافظة.التي ستساهم في توسيع مداركهم والتهيئة السليمة لدورهم الإيجابي المستقبلي.
فيما أوضحت مديرة روضة الحياة النموذجية للأطفال بمدينة البيضاء مني حسين العزاني،أهمية التشجير لتحسين الوضع البيئي والمظهر الجمالي لحديقة روضة الحياة للأطفال والاهتمام بزراعة وغرس الأشجار المثمرة والغابات والزينة.،مشيره إلى أن إدارة الروضة تسعي إلي توعية أطفال الروضة بأهمية الزراعة والتشجير وكيفية غرس الاشجار المتنوعة التي سوف نغرسها وسوف تكون في قادم الأيام منظر جمالي في الروضة من خلال تغطية الفراق المتواجد في ساحة الروضة..
وأشارت العزاني،الي أن التدشين يأتي في إطار تفعيل النشاط البيئي المتمثل بغرس الأشجار المثمرة والزينة بالمناسبة والادارة خصصت يوم للشجرة وتجهيز ساحة النشاط وغرس مجموعة من والأشجار المثمرة والشتلات من قبل الأطفال وبإشراف مربياتهم ومجموعة من الأمهات وستكون وسط بهجة وسرور لدى الجميع وسيكون المنظر قمة في الروعة في ساحة حديقة الروضة من أجل الإحتفال بالمناسبة من خلال غرس الأشجار والزينه وتحسين المظهر الجمالي لها..
حضر التدشين مدير عام فرع مؤسسة الخدمات الزراعية بالمحافظة المهندس أحمد حمود الشرعبي ومدير مكتب التربية والتعليم بمدينة البيضاء محمد عمر الحارثي،ومدير الموارد البشرية بمكتب الزراعة بالمحافظة المهندس وليد سعيد أنعم ورئيس مجلس الآباء بالروضة صالح علي الزرعي ومدير مكتب الإعلام بمدينة البيضاء محمد صالح المشخر ونخبة من التربويون بمكتب التربية والتعليم وأعضاء مجلس الآباء والأمهات بالروضة وعدد من المسؤولين في محافظة البيضاء
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)