shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أنهى صلح قبلي بمحافظة البيضاء اليوم قضية قتل بين آل المسعودي من مديرية القريشية وآل العرامي من مديرية العرش، راح ضحيتها أربعة قتلى

الجمعة, 02-يونيو-2023
صنعاءنيوز / -


البيضاء _احمد العزاني

أنهى صلح قبلي بمحافظة البيضاء اليوم قضية قتل بين آل المسعودي من مديرية القريشية وآل العرامي من مديرية العرش، راح ضحيتها أربعة قتلى وعدد من الجرحى.
وخلال الصلح الذي أشرف عليه محافظ البيضاء عبدالله إدريس، أعلن آل المسعودي وآل العرامي العفو عن بعضهم في هذه القضية لوجه الله تعالى وتشريفاً للحاضرين واستجابة لتوجيهات قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي في إصلاح ذات البين.
وأكد محافظ البيضاء، أن حل القضية وإغلاق ملفها يترجم دعوة قائد الثورة، بتوحيد الجبهة الداخلية وحلحلة قضايا الثارات والقضايا المجتمعية.
وأشاد بمكرمة أولياء الدم من الطرفين والعفو والتنازل عن القضية والذي يعبر عن أصالة القبيلة اليمنية ويُجسد قيم التسامح والتسامي عن الجروح.
وخلال الصلح الذي حضره عضو مجلس النواب أحمد سيف الذهب ورئيس جامعة البيضاء الدكتور أحمد العرامي ووكلاء المحافظة صالح الجوفي، أحمد السيقل وناصر العجي والمشايخ علي الطيري، ومجاهد الوهبي، وعلي حسين جرعون وعبدالرحمن المفلحي وعمار القيري وحسين جرعون، أكد مدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي أن إنهاء قضية القتل بين آل المسعودي وآل العرامي، يعكس أصالة قبائل القريشية والعرش والقبيلة اليمنية بصورة عامة وقيمها النبيلة التي أفشلت مؤامرات العدوان.
فيما ثمن شيخ ضمان قبائل بني وهب مجاهد صالح الوهبي، موقف أولياء الدم من آل المسعودي وآل العرامي في حل القضية وإغلاق ملفها، وتوحيد الصف لمواجهة العدوان.
بدوره أكد مدير مديرية العرش ماهر الطيري، أهمية تكامل الجهود لحل المشاكل المجتمعية وقضايا الثارات والحفاظ على الأمن والسكينة العامة.
حضر الصلح مديرو مديرية صباح مروان علاو والشرية ياسر إدريس والشؤون القانونية بالمحافظة حسين الحسني وقيادات تنفيذية وأمنية ومشايخ وشخصيات اجتماعية.

الخميس، 12 ذو القعدة 1444هـ الموافق 01 يونيو 2023
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)