shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - يُشارك المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط

الجمعة, 02-يونيو-2023
صنعاءنيوز -
.



يُشارك المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي في الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالرباط٢، من 01 إلى 11 يونيو 2023، ببرنامج علمي يستضيف من خلاله أسماءً بارزة في مجالات العلم والفكر والثقافة، بمعيّة نُخبة من الخبراء والفاعلين والمهتمّين في ميادين ذات صلة بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، لتأطير محاضرات وموائد مستديرة، وتعميق النقاش في عدد من المواضيع الرّاهنة.

وسيفتتح المجلس برنامج مشاركته، بمحاضرة حول ” المدرسة الجديدة وتحديات التحول الطاقي والذكاء الاصطناعي“، يُلقيها البروفيسور السيد رشيد يزمي، يوم الجُمعة 02 يونيو 2023، على الساعة الرابعة والنصف مساءً، برواق المجلس في المعرض.

ويتضمّن برنامج المجلس خلال هذه التظاهرة سلسلة موائد مستديرة يؤطرها ويُشارك فيها أكاديميون ومُتخصّصون وإعلاميون، تُعالج قضايا ذات صلة بواقع ورهانات منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي ببلادنا، من قبيل علاقة المدرسة بالثقافة، وسبل إرساء المدرسة الجديدة، وتطوير المناهج، علاوة على إصلاح منظومة التعليم العالي والبحث العلمي، ورهانات التكوين المهني والتشغيل.

إلى جانب ذلك، سيستضيف المجلس، ضمن برنامج خاص بالأطفال، تلاميذ من عدّة أقاليم بالمملكة، للمُشاركة في زيارة جماعية إلى المعرض، والاستفادة من ورشات ثقافية وترفيهية بمقر المجلس.

وسيختتم المجلس برنامج مشاركته في الدورة 28 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بمحاضرة ختامية حول “الذكاء الاصطناعي وأثره على التربية والبحث العلمي“، تُؤطّرها البروفيسورة أمل فلاح السرغوشني، يوم السبت 10 يونيو 2023، برواق المجلس في المعرض.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)