shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت الدكتورة مريانا جوتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول الموز بصورة منتظمة يساعد على مكافحة حالات سوء المزاج

الأحد, 04-يونيو-2023
صنعاءنيوز / -

أعلنت الدكتورة مريانا جوتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول الموز بصورة منتظمة يساعد على مكافحة حالات سوء المزاج.

وتشير في مقابلة مع Gazeta.Ru، إلى أن الموز مصدر مهم للألياف الغذائية وعدد من الفيتامينات والعناصر المعدنية. ولكن فوائد الموز لا تنتهي عند هذا الحد.

وتقول: "حمض تربتوفان الأميني الموجود في الموز ينظم مستوى هرمون السيروتونين في الجسم. لهذا يطلق على هذا الناقل العصبي اسم هرمون السعادة. لأن نقص هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى سوء النوم وسوء المزاج وحتى قد يصاب الشخص بالاكتئاب. لذلك فإن تناول الموز بانتظام يساعد على تقليل خطر هذه العواقب المزعجة".

ووفقا لها، الموز غني بفيتامين B6 الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.

وتقول: "الغلوكوز والفركتوز والسكروز هي سكريات طبيعية، تساعد بعد تناول الموز على الشعور بالشبع وزيادة مستوى الطاقة خلال فترة طويلة. لهذا السبب بالذات يعتبر الموز رائعا لبدء اليوم أو لتناول الوجبات الخفيفة قبل بداية التدريبات الرياضية".

المصدر: Gazeta.Ru

الصحة العامة
م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)