shopify site analytics
المقاتلة الأمريكية"إف-16" المقاتلة الروسية "سو35-إس" في العمق الأوكراني - مع السلامة بايدن: الديمقراطيون يفكّرون بترشيح كامالا هاريس - تأهيل مطار تعز الدولي. بعد تسع سنوات من إغلاقه.. - انتشال 3ضحايا من سد البيضاء الشرف - ايران ترفض الاتهامات الامريكية ضدها - كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لتدشين برنامجها الصيفي - القدوة يكتب : المجاعة تنهش في أجساد سكان قطاع غزة - القيداني يكتب : غزة .. شعائر العيد من تحت أكوام الخذلان - بإشراف وزير الشباب ودعم وتمويل الحباري - محافظ إب يدشن حملة للنظافة الشاملة في مديرية المشنة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت الدكتورة مريانا جوتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول الموز بصورة منتظمة يساعد على مكافحة حالات سوء المزاج

الأحد, 04-يونيو-2023
صنعاءنيوز / -

أعلنت الدكتورة مريانا جوتوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن تناول الموز بصورة منتظمة يساعد على مكافحة حالات سوء المزاج.

وتشير في مقابلة مع Gazeta.Ru، إلى أن الموز مصدر مهم للألياف الغذائية وعدد من الفيتامينات والعناصر المعدنية. ولكن فوائد الموز لا تنتهي عند هذا الحد.

وتقول: "حمض تربتوفان الأميني الموجود في الموز ينظم مستوى هرمون السيروتونين في الجسم. لهذا يطلق على هذا الناقل العصبي اسم هرمون السعادة. لأن نقص هذا الهرمون في الجسم يؤدي إلى سوء النوم وسوء المزاج وحتى قد يصاب الشخص بالاكتئاب. لذلك فإن تناول الموز بانتظام يساعد على تقليل خطر هذه العواقب المزعجة".

ووفقا لها، الموز غني بفيتامين B6 الذي يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز العصبي.

وتقول: "الغلوكوز والفركتوز والسكروز هي سكريات طبيعية، تساعد بعد تناول الموز على الشعور بالشبع وزيادة مستوى الطاقة خلال فترة طويلة. لهذا السبب بالذات يعتبر الموز رائعا لبدء اليوم أو لتناول الوجبات الخفيفة قبل بداية التدريبات الرياضية".

المصدر: Gazeta.Ru

الصحة العامة
م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)