shopify site analytics
الزلب يهنئ قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - محافظ شبوة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - للحصول على نفس منعش.. إليكم فاكهة رخيصة وفي متناول اليد - ابو عبيدة: ندعو حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة - مصر على موعد مع "الحرارة الملعونة" - إسرائيل تواجه أخطر أزمة في تاريخها - بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية" - بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا - تكدس السيارت بجولة القصر بمدينة تعز - عيد الاضحى المبارك في اليمن الجريح... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  تفقد رئيس لجنة التقييم بالمحافظة أحمد علي الضوراني وعضو مجلس الشورى الدكتور عبده سعد الفقيه  اليوم سير العمل في مشروع الحاجز

الإثنين, 05-يونيو-2023
صنعاءنيوز / -


ذمار /يسرى الحماطي
تفقد رئيس لجنة التقييم بالمحافظة أحمد علي الضوراني وعضو مجلس الشورى الدكتور عبده سعد الفقيه اليوم سير العمل في مشروع الحاجز المعين المائي بمنطقة دندوان بني حطام محافظة ذمار والجاري تنفيذه بتكلفة 256 مليون ريال بمبادرة من المجتمع وبمساهمة من الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري.

وخلال الزيارة ومعه مدير مديرية وصاب السافل فؤاد القديمي ، استمع الضوراني من رئيس اللجنة المجتمعية للمشروع عبدالقادر عباس إلى شرح عن مستوى الإنجاز في المشروع وتفاعل المجتمع مع هذا المشروع الذي سوف يسهم في توفير احتياجات المواطنين في المنطقة من المياه وخدمة النشاط الزراعي في المنطقة.

ولفت إلى أن تفاعل المجتمع وتعاونه لإنجاز المشروع نابع من شدة احتياج أبناء المنطقة للمياه واستحالة الحصول على مياه الشرب بالطرق السهلة.

وأشار الضوراني إلى أهمية المشروع في خدمة النشاط الزراعي وتوفير احتياجات ابناء المنطقة من مياه الشرب النظيفة.

ولفت إلى أهمية الإستمرار في تنفيذ المبادرات المجتمعية في مختلف القطاعات وبما يسهم في تلبية تطلعات المجتمع من الخدمات خاصة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يمر به الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

بدوره أكد مدير الوحدة التنفيذية لإدارة تمويلات المشاريع والمبادرات الزراعية بالمحافظة مدير عام مكتب الزراعة والري الدكتور عادل عمر ، أهمية المشروع في خدمة النشاط الزراعي في المنطقة .. مثمنا مستوى التنسيق بين اللجنة الزراعية السمكية العليا والسلطة المحلية ووزارة الزراعة في تنفيذ المشاريع الزراعية والتي سوف تسهم في تعزيز النشاط الزراعي.

لافتا إلى أن مديرية وصاب السافل تعد من المديريات الزراعية التي تسهم في إنتاج العديد من الفواكه وتتميز بأنها المديرية التي لايوجد فيها شجرة القات والتي في حاجة إلى مزيد من الدعم للتوسع في النشاط الزراعي.

رافقهم خلال الزيارة مدير عام الموارد المالية علي شقدم ومدير الشؤون المالية بصندوق النظافة والتحسين محمد الحيدري ومدير المشتريات عبدالغني السلامي.

إلى ذلك زار رئيس لجنة التقييم بالمحافظة أحمد علي الضوراني وعضو مجلس الشورى عبده سعد الفقيه اليوم عدد من مشاريع المبادرات المجتمعية التي نفذها المواطنون في عدد من مناطق المديرية بجهود ذاتية.

وشملت الزيارة طرقات الزهب شعب نخلة المشعب ( مشروع الوريد) عزلة المغارب ومشروع تأهيل رصف طريق المحجر بني معانس ومشروع تأهيل ورصف طريق الجرف بني موسى واستكمال تأهيل ورصف طريق بني مرجف المغارب والتي نفذت من قبل المواطنين.

وفي الزيارة أطلع الضوراني نوعية المبادرات ومستوى الأعمال المنفذة وجدوى تلك المشاريع التي أسهمت في تسهيل حركة التنقل ونقل السلع والخدمات إلى القرى التي تمر خلالها تلك الطرق.

وأشاد الضوراني بجهود أبناء المجتمع في تبني المبادرات المجتمعية وتنفيذ تلك المشاريع التي تعد متنفسا أسهم في معالجة معاناة المواطنين الذين تشكل عورة الطرقات تحديا يعيق إيصال السلع والخدمات وحرية التنقل.. ولفت إلى أهمية تفعيل دور المجتمع واستنهاض طاقاته في المبادرات المجتمعية .. مؤكدا أن تلك المبادرات النوعية عكست مستوى الوعي لدى أبناء المديرية في المشاركة والتعاون في تعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان

وأكد على دور المجتمع في مساندة جهود الدولة في تنفيذ المشاريع الخدمية التي تلبي احتياجات ومتطلبات أبناء المجتمع، خاصة مشاريع الطرق.. مشيدا بجهود المواطنين في تنفيذ تلك المشاريع التي سوف تخفف من معاناتهم المعيشية، بعد حرمانهم خلال العقود الماضية من المشاريع.

وكان مدير مديرية وصاب السافل فؤاد القديمي ثمن دور المواطنين في تبني المبادرات المجتمعية في عدد من المشاريع الخدمية التي شهدتها المديرية والتي كان من أبرزها مشاريع رصف وشق وإعادة تأهيل شبكة الطرق في المديرية بمواصفات نوعية.

ولفت الى ان السلطة المحلية أسهمت في توفير معدة من إحدى المعدات والآليات التابعة لوحدة الشق بالمديرية و لمساندة المواطنين في شق طريق الزهب شعب نخلة المشعب ( مشروع الوريد) عزلة المغارب فيما تكفل المواطنين بتكاليف المشروع.

وأشار إلى أن مشاريع المبادرات جسدت مدى استشعار المجتمع للمسؤولية والاستجابة لدعوة قائد الثورة في المساهمة في عملية البناء والتنمية والنهوض بالوطن.

رافقهم خلال الزيارة مسؤول الحشد والتعبئة صادق التينه وعضو الهيئة الإدارية للمجلس المحلي محمد عبده هاشم العلوي ومدير الزراعة والري الدكتور عادل عمر ومدير عام الموارد المالية علي شقدم ومدير الشؤون المالية بصندوق النظافة والتحسين محمد الحيدري ومدير المشتريات عبدالغني السلامي.
.....................//
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)