shopify site analytics
المقاتلة الأمريكية"إف-16" المقاتلة الروسية "سو35-إس" في العمق الأوكراني - مع السلامة بايدن: الديمقراطيون يفكّرون بترشيح كامالا هاريس - تأهيل مطار تعز الدولي. بعد تسع سنوات من إغلاقه.. - انتشال 3ضحايا من سد البيضاء الشرف - ايران ترفض الاتهامات الامريكية ضدها - كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لتدشين برنامجها الصيفي - القدوة يكتب : المجاعة تنهش في أجساد سكان قطاع غزة - القيداني يكتب : غزة .. شعائر العيد من تحت أكوام الخذلان - بإشراف وزير الشباب ودعم وتمويل الحباري - محافظ إب يدشن حملة للنظافة الشاملة في مديرية المشنة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تفقد رئيس لجنة التقييم بالمحافظة رئيس اللجنة المركزية للمدارس الصيفية بذمار أحمد علي الضوراني

الإثنين, 05-يونيو-2023
صنعاءنيوز / -


ذمار /يسرى الحماطي
تفقد رئيس لجنة التقييم بالمحافظة رئيس اللجنة المركزية للمدارس الصيفية بذمار أحمد علي الضوراني وعضو مجلس الشورى اليوم أنشطة وبرامج المدارس الصيفية في كلا من مركز الرئيس الشهيد الصماد الصيفي في منطقة بني سوادة ومركز الإمام زين العابدين بن علي الصيفي بمدرسة أبوموسى الأشعري بمنطقة مشرافة مديرية وصاب السافل.

وخلال الزيارة ومعه مدير مديرية وصاب السافل فؤاد القديمي ومدير عام الزراعة عادل عمر ومدير عام الموارد المالية بالمحافظة علي شقدم استمع الضوراني من مدير التربية بالمديرية محمد عبدالرزاق من القائمين على الدورات الصيفية إلى شرح عن سير تنفيذ الأنشطة والبرامج الصيفية ومستوى الإقبال وانتظام أنشطتها.. وأكدوا على أهمية الدورات الصيفية في تنمية قدرات وإبداعات النشء والطلاب في مختلف المجالات.

وخلال الزيارة استعرض الضوراني اهتمام القيادة السياسية والثورية ، بالدورات الصيفية والحرص على إنجاحها وتحقيق الأهداف المرجوة منها في بناء جيل متسلح بالعلم وثقافة القرآن الكريم..

مؤكدا ضرورة الاهتمام بالطلاب والشباب المشاركين في الدورات الصيفية، وتحصينهم بالهوية الإيمانية وإكسابهم العلوم والمعارف الدينية والعلمية والثقافية وصقل مواهبهم.

لافتا إلى أهمية المدارس الصيفية في تنمية قدرات ومهارات النشء والشباب، وإعداد جيل متسلح بالعلم والمعرفة والثقافة القرآنية، وتعزيز وعي الأجيال وترسيخ ثقافتهم الإيمانية وإحياء ثقافة الجهاد والاستشهاد.


واشار إلى أهمية إستغلال دور المدارس الصيفية في تنشئة الأجيال وتحصينهم ضد الثقافات المغلوطة ومواجهة الحرب الناعمة وبناء جيل متسلح بثقافة القرآن الكريم يعي دوره وواجبه الوطني والديني.

داعيا منتسبي المدارس الصيفية إلى الاستفادة المثلى مما يقدم خلال الدورات الصيفية من معارف ومهارات في مختلف المجالات.

داعيا الآباء إلى الدفع بالنشء والشباب إلى الالتحاق بالمدارس الصيفية والاستفادة مما يتقدم من معارف ومعلومات في المجالات الدينية والثقافية وما يتعلق بكافة مناحي الحياة ، وتحصين النشء والشباب من الأخطار التي تهدد الأمة.

وخلال الزيارة دشن رئيس لجنة التقييم أحمد الضوراني النشاط الزراعي بالمدارس الصيفية بغرس الأشجار المثمرة والحراجية والفواكه في إطار المدرسة وذلك في إطار أنشطة وبرامج الدورات الصيفية المتنوعة.


وخلال التدشين أكد الضوراني أهمية هذه الأنشطة لترسيخ ثقافة الزراعة لدى طلاب الدورات الصيفية، وتزويدهم بالمعارف والمهارات الزراعية، ورفع وعيهم بأهميتها ودورها في إحداث تنمية زراعية وصولا إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى ضرورة تفعيل المبادرات المجتمعية في تنفيذ حملات تشجير والحفاظ على الأشجار ، والتوسع في زراعة الأشجار المثمرة.


إلى ذلك ترأس رئيس لجنة التقييم رئيس اللجنة المركزية للمدارس الصيفية بذمار أحمد علي الضوراني إجتماعا باللجنة التنفيذية بالمديرية ولجنة الأنشطة والعمليات والمكتب التنفيذي والإشرافي لتنشيط العمل في المدارس الصيفية بمديرية وصاب السافل.

وخلال الاجتماع بحضور عضو مجلس الشورى عبده سعد الفقيه ومدير المديرية فؤاد القديمي ومسؤول كتائب الإسناد والدعم بذمار العميد محمد جعران أكد الضوراني على أهمية تفعيل اللجان المجتمعية في المدارس الصيفية واستمرار الزيارات للمدارس الصيفية والدفع المجتمعي لالتحاق الأبناء بالمدارس الصيفية وطلاب المرحلة الأساسية والثانوية العامة وعمل لقاءات واجتماعات مع الشخصيات الاجتماعية في المديرية والعزلة لتفعيل وتنشيط أعمال وأنشطة المدارس الصيفية ، وتشكيل لجان من أعضاء المكتب والتنفيذي والإشرافي بالمديرية لزيارة المدارس الصيفية على مستوى العزل وربطها بمسؤول غرفة العمليات في المديرية للمتابعة ورفع التقارير وزيارة جميع المدارس الصيفية في العزلة من قبل لجان النزول المشكلة في المديرية بالتنسيق مع غرفة عمليات المديرية قبل كل زيارة ورفع التقارير.
..............//
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)