shopify site analytics
غرق شحنة إماراتية مخصصة للقواعد العسكرية قبالة سواحل سقطرى - العزي يطلق. تحذير جديد من صنعاء للنظام السعودي - الرصيف الأمريكي العائم تضليل للرأي العام العالمي بخصوص المساعدات الإنسانية - فوضى أمنية غير مسبوقة في أحيا عدن - القدوة يكتب: حرب الإبادة أكبر مثال على العدوانية والوحشية الإسرائيلية - ضرورة التطلع للمستقبل والديمومة في تاريخ إيران! - تجنيد مرتزقة لوحدات فيلق القدس المنشأة حديثًا - الحرية فردية في دولة إسلامية - الساعدي يكتب : السياسية الامريكية في المنطقة فقاعة ضارة - التحدي الأخلاقي في غزة! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
أعلنت الدكتورة يلينا مانيلو أخصائية أمراض المناعة والحساسية، أن السباحة في مياه البحر المالحة مفيدة لمختلف أعضاء جسم الصغار والكبار

السبت, 01-يوليو-2023
صنعاءنيوز / -

أعلنت الدكتورة يلينا مانيلو أخصائية أمراض المناعة والحساسية، أن السباحة في مياه البحر المالحة مفيدة لمختلف أعضاء جسم الصغار والكبار على السواء.


وتشير الطبيبة في مقابلة مع gazeta.ru إلى أن الأشخاص الذين يعانون من الزكام المزمن والتهاب اللوزتين ينصحون بالسباحة في مياه البحر، لأن الماء المالح يغسل المجاري الأنفية، ويعيد عمل الأغشية المخاطية إلى طبيعته وله تأثير مضاد للجراثيم.

إقرأ المزيد

ماذا تحوي مياه البحر التي نبتلعها عن طريق الخطأ؟
وتقول: "للبحر تأثير إيجابي في الجهاز العصبي ويفيد في الوقاية من حالات الاكتئاب. لأن مياه البحر تحتوي في تركيبها على البروم - وهو مساعد لا غنى عنه في مكافحة الإجهاد المزمن والأرق. كما لا تقل عن هذا فائدة المغنيسيوم للجهاز العصبي. لأنه يقلل من مظاهر الإجهاد ويزيد من مقاومة الإجهاد الكلية ويحسن التركيز والأداء. بالإضافة إلى ذلك، تساعد حمامات الشمس مع هواء البحر على تشبع الجسم بفيتامين D ، كما تحسن الحالة المزاجية وتشارك في إنتاج السيروتينين - "هرمون السعادة".

ووفقا لها، يفيد الاستجمام على شاطئ البحر الجهاز التنفسي. لأن أبخرة الأملاح تساعد على ترقيق البلغم وإخراجه من الرئتين.

وتقول: "إن قضاء العطلة على شاطئ البحر مفيد جدا للأشخاص المصابين بالتهاب الشعب الهوائية ومرض الانسداد الرئوي المزمن. كما أن الاستجمام على البحر مفيد حتى بعد التعافي من الالتهاب الرئوي. أما في حالة الربو القصبي، فمن الأفضل اختيار مناخ معتدل أو جبلي لقضاء الإجازة. لأن هواء البحر قد يؤدي إلى تفاقم المرض".

ووفقا لها، يفيد ماء البحر من الأمراض الجلدية أيضا. ولكن في بعض الحالات يكون ضارا.

وتقول: "تخفف مياه البحر من أعراض الصدفية وتهدئ البشرة المتهيجة وتطهر حب الشباب. ولكن في حالات أخرى، تكون حمامات البحر ضارة. وينطبق هذا مثلا على التهاب الجلد التأتبي والأكزيما، إذ تسبب تفاقم هذه الأمراض".

المصدر: gazeta.ru

الصحة
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)