shopify site analytics
وقفة تضامنية مع لطلبة الجامعات الغربية والشعب الفلسطيني بجامعة ذمار - كلية العلوم الإداريّة تستضيف مجلس الجامعة السابع - ورشة لتوصيف برنامجي الدكتوراه بجامعة ذمار - ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بمحافظة إب - رئيس جامعة إب يتفقد سير عملية التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد - نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء - وكيل محافظة البيضاء يتفقد الانشطة في المدارس والدورات الصيفية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تستعد الجالية اليمنية في أمريكا لخوض أقوى وأمتع بطولة رياضية تجمعهم في كرة القدم، وهي كأس الولايات الرابعة

الخميس, 06-يوليو-2023
صنعاءنيوز / -

اعلام البطولة :-

تستعد الجالية اليمنية في أمريكا لخوض أقوى وأمتع بطولة رياضية تجمعهم في كرة القدم، وهي كأس الولايات الرابعة التي ستنطلق في شهر يوليو الجاري بمشاركة 12 فريقاً يمثلون ولايات مختلفة من الولايات المتحدة.

البطولة التي تنظمها رابطة الجالية اليمنية لكرة القدم في أمريكا، تعد الأضخم والأغلى في تاريخ رياضة الجالية ، حيث تبلغ قيمة الجوائز المالية للفائزين مايقارب 50 ألف دولار، بالإضافة إلى كؤوس وميداليات وشهادات تقدير.

كما تحظى البطولة بتغطية إعلامية واسعة من قبل عدد من المواقع والقنوات الإلكترونية التي ستنقل المباريات مباشرة عبر شبكة الإنترنت، وسط اهتمام كبير من قبل الجماهير اليمنية المقيمة في أمريكا والمتابعة من داخل الوطن.

وتهدف البطولة إلى تعزيز روح المنافسة والتآخي بين أبناء الجالية اليمنية، وإبراز مواهبهم في كرة القدم، وإنشاء قاعدة بيانات للاعبين المتميزين لتكون مصدراً للانتقاء للانضمام إلى المنتخبات الوطنية في المستقبل.

وستشهد البطولة مشاركة فرق قوية ولها ثقلها الفني والتنافسي، مثل (( ياس يونايتد تينيسي المستضيف - شباب اليمن ميشجن - يمن يونايتد ديربورن - ألاباما يونايتد )) التي تتنافس في المجموعة الأولى ، و(( باي ايريا كاليفورنيا - أيم ميشجن - يمن يونايتد نيويورك - اتلانتا يونايتد جورجيا )) المتنافسة في المجموعة الثانية ، إضافة لفرق المجموعة الثالثة المتمثلة ب(( يمن يونايتد كاليفورنيا - هامترامك ميشجن - لاكاوانا بافلو نيويورك - الأهلي اليمني كارولينا الجنوبية ))

وهذه هي المرة الرابعة التي تُقام فيها هذه البطولة، حيث سبق أن نظمت ثلاث نسخ سابقة في عام 2019 بولاية كاليفورنيا ، و2021 في الاباما ، و2022 في مشجن، وتوجت فيها فرق ، باي ايريا تحت اسم (يمن كاليفورنيا) ، هامترامك مشجن ، وشباب اليمن مشجن ، بألقاب النسخ الثلاث على الترتيب.

وتشير التوقعات إلى أن هذه النسخة ستكون الأكثر إثارة وحماسة، نظرًا للمستوى الفني المتقدم للفرق المشاركة، والتنظيم المحكم للبطولة، والدعم الكبير الذي تلقاه من قبل الراعي الرسمي للبطولة، رجل الأعمال اليمني الأمريكي إبراهيم المنتصر.

ويأمل المنظمون والمشاركون في أن تكون هذه البطولة فرصة لإظهار الوجه الحضاري والرياضي للجالية اليمنية في أمريكا، وأن تسهم في رفع اسم اليمن عاليًا في مجال كرة القدم.

**الجدول والمواعيد والملاعب**

ستقام مباريات البطولة على مدار 5 أيام كاملة ، من 18 إلى 23 يوليو الجاري، وستلعب على ثلاثة ملاعب في مدينة ممفيس تينيسي ، والمحددة في جدول البطولة بالأرقام (1 - 2 - 3)

وستتضمن البطولة مرحلتين، الأولى هي مرحلة المجموعات، حيث وزعت الفرق إلى ثلاث مجموعات، كل مجموعة تضم ثلاثة فرق، وتلعب بنظام الدوري المجزأ، حيث يتأهل الفريقان الأول والثاني من كل مجموعة إضافة لأفضل فريقين يحتلان المركز الثالث إلى دور الثمانية.

والمرحلة الثانية هي مرحلة خروج المغلوب، حيث تلعب المباريات بنظام خروج المغلوب من دور الثمانية إلى نهائي البطولة، وتحدد فيها نتائج المباريات بالأهداف أو ركلات الترجيح في حال التعادل.

وستكون المباراة الافتتاحية للبطولة بين فريق ياس يونايتد تينيسي ، والاباما يونايتد ، وذلك في يوم 18 يوليو الجاري ، على الملعب رقم 1 ، في تمام الساعة السادسة مساءً بالتوقيت المحلي.

أما المباراة النهائية للبطولة، فستقام في يوم 23 يوليو على نفس الملعب في تمام الساعة الثامنة مساءً بالتوقيت المحلي، وستكون مناسبة احتفالية كبرى تشهد تتويج الفائز بالكأس وتوزيع الجوائز على الفرق واللاعبين المتميزين.

**اللاعبون والمدربون والحكام**

ستضم البطولة نخبة من لاعبي كرة القدم في أمريكا من أصول يمنية، والذين يتمتعون بخبرات ومهارات عالية في هذه اللعبة .
كما سيشارك في البطولة عدد من المدربين المحترفين والذين يقودون فرقهم بإستراتيجيات وخطط ذكية.

وستشهد البطولة أيضًا حضورًا لافتًا للحكام المؤهلين والذين يحظون بثقة من قبل المشاركين والجماهير.

ومن بين اللاعبين المتألقين في البطولة، يمكن ذكر اللاعبان هارون الزبيدي ، وعلي العمري اللذان مثلا المنتخب اليمني في بطولة خليجي 25 بالعراق ، إضافة لأفضل لاعب بالنسخة الثالثة نجم يمن يونايتد كاليفورنيا ايمن الشرعي وزميله خالد الأعوج ، والهداف اويس الدعيس لاعب شباب اليمن ، فضلا عن نجم ايم مشجن مبروك الشعيبي.

ومن بين المدربين المحنكين في البطولة، يبرز مدرب شباب اليمن طارق التريادي ، ومدرب هامترامك مشجن وافي الرياشي ، ومدرب يمن يونايتد نيويورك عبدالسلام المخلافي ، واياد الجرادي مدرب يمن يونايتد كاليفورنيا ، إضافة لمدرب ايم مشجن ، السوري عبدالكافي خاوج.

وتشهد هذه النسخة الظهور الأول لفرق الأهلي اليمني كارولينا الجنوبية ، لاكاونا بافلو نيويورك ، اتلانتا جورجيا ، والمستضيف ياس تينيسي ، حيث تطمح لمفاجأة الفرق صاحبة الخبرة وتقديم مستوى قوي يجعلهم منافسين بشراسة على لقب البطولة .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)