shopify site analytics
لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ترأس كل من السيد نزار بركة ، وزير التجهيز والماء، والسيد لويك فوشون

الجمعة, 07-يوليو-2023
صنعاءنيوز / -
.

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي


تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ترأس كل من السيد نزار بركة ، وزير التجهيز والماء، والسيد لويك فوشون، رئيس المجلس العالمي للماء، اليوم بفاس، مراسم افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للماء والمناخ تحت شعار: "تدبير الأحواض المائية: مفتاح التكيف وتحقيق أهداف التنمية المستدامة" حيث ينظم هذا المؤتمر العالمي بشراكة بين وزارة التجهيز والماء بالمملكة المغربية، والشبكة الدولية لمنظمات الأحواض، والمجلس العالمي للماء.

وشهدت الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر مشاركة وحضور عدد هام من السيدات والسادة الوزراء ممثلي الدول الشقيقة، والسيد والي جهة فاس-مكناس، وعدد من السيدات والسادة أعضاء الشبكة الدولية لمنظمات الأحواض، والسيد المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير، والسادة العمال لجهة فاس مكناس، والسيد رئيس مجلس جهة فاس-مكناس؛ السيدات والسادة البرلمانيين، والسيدات والسادة المنتخبين.

وخلال كلمته التي ألقاها بالمناسبة، أكد السيد نزار بركة أن هذا المؤتمر الدولي يندرج في إطار ترجمة التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، حول تدبير الموارد المائية لمواجهة الإجهاد المائي، والتي تضمنها الخطاب السامي لجلالته، في أكتوبر 2022، بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية.

وأوضح السيد الوزير على أن هذا اللقاء الهام يروم مناقشة الحلول الراهنة والمستقبلية لتطوير العرض المائي والاقتصاد في استغلاله لسد الحاجيات المائية المتزايدة في جميع أنحاء العالم. كما أبرز الاكراهات التي يواجهها المغرب كباقي دول العالم وخاصة دول البحر الأبيض المتوسط بخصوص تأثير تغير المناخ على الموارد المائية.

وفي ختام كلمته بالمناسبة، أعلن السيد وزير التجهيز والماء عن الانطلاق الرسمي للدورة الثامنة لجائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)