shopify site analytics
لاصحة لما يشاع عن عطل في طيران اليمنية - جامعة إب تدشن الموقع الرسمي لمجلة الباحث الجامعي - قمم عربية ليس لها اي قرارات... - عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إن دلالات إحياء مناسبة يوم ولاية أمير المؤمنين-عليه السلام تكمن في تولي من ولاهم الله وترسيخ قيم الولاء وفق المفاهيم القرآنية الصحيحة

الجمعة, 07-يوليو-2023
صنعاءنيوز / بقلم/الشيخ جمال معوضة وكيل محافظة ذمار -

19ذي الحجة 1444ه‍
7 يوليو 2023م

بقلم/الشيخ جمال معوضة
وكيل محافظة ذمار

إن دلالات إحياء مناسبة يوم ولاية أمير المؤمنين-عليه السلام تكمن في تولي من ولاهم الله وترسيخ قيم الولاء وفق المفاهيم القرآنية الصحيحة تتويجآ لعظمة الرسالة التي جاء بها الرسول الأكرم عندما رفع يد أمير المؤمنين وقال "من كنت مولاه فهذا علي مولاه"

ويعد منهج الولاية هو الطريق الذي ارتضاه الله للأمة وهو إمتداد لولاية الله ورسوله محمد صلوات الله عليه وعلى آله وسلم فمبدأ الولاية في الإسلام مبدأ عظيم ومهم ويمثل ضمانة لأستقامة مسيرة الدين وحيويته وفاعليته والحفاظ على الأمة من الاختراق.

ومن هذا المنطلق نجد ٱن الأمة تحتاج إلى مبدٱ الولاية في كل عصر وليس في كل جيل معين ونجد أنفسنا بحاجة إلى الصلة بأمير المؤمنين الذي يصلنا بولاية الرسول وولاية الله فنتحرك على أساس نهجه وتعليماته.

وبلا شك يتضح لنا إن الولاية على شؤون الأمة وبتنصيب من الرسول صلى الله عليه وآله وسلم ليست موقعا تشريفيا لتأكيد القرابة بل هي أمر إلهي تكليفي بوجوب تصدي الشخص المؤهل لقيادة الأمة لأن المصلحة هي مصلحة بقاء الإسلام واستمراريته وعزته بالكرامة.

والحمد لله لقد انعم الله العلي القدير علينا بالعلم السيد القائد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي  وغيره من الأعلام الذين استبصروا بنور ولاية الإمام علي سيرة ومنهاج في عصر هاج بالمنافقون والجاحدون بالولاية المرتبطون بالطاغوت المعتمدون على ولايته في مسيرة الحياة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)