shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - اقام المدرب الدولي اليمني  ناصر العريقي  دورة متقدمة في مجال الاحصاء المتقدم والمعروف باسم " نمذجة المعادلة البنائية "  باستخدام برنامج " ليزرل "  في جامعة اوتارا الماليزية

الخميس, 16-يونيو-2011
صنعاء نيوز/فيصل علي -

اقام المدرب الدولي اليمني ناصر العريقي دورة متقدمة في مجال الاحصاء المتقدم والمعروف باسم " نمذجة المعادلة البنائية " باستخدام برنامج " ليزرل " في جامعة اوتارا الماليزية حيث حضر الدوره عددا من اساتذة الجامعة وطلبة الدكتوراه في مجال الاداره والاقتصاد .

تمحورت اجندة الدورة على استخدام برنامج ليزرل في شرح المفاهيم النظرية والعلمية لنمذجة المعادلة البنائية وتطبيقاتها في مجال الاداره والاقتصاد. كما تمركزت اجندة الدوره على كيفية معالجة النماذج النظرية وطرق تعديلها وصياغة النتائج بطريقة علمية وفقا للاعراف الاكاديمية الحديثة . استمرت الدورة ثلاثة ايام من تاريخ 13 الى 15 من من الشهر الحالي .

واوضح العريقي ان برنامج ليزرل يعتبر من اقوى البرنامج الاحصائية الذي يتجاوز الابحاث الاكاديمية ليمتد الى المشاريع العملاقة لرسم سياسة الوزارات والمنظمات . وتعد هذه الدوره الاولى في جامعة اوتارا الماليزية لبرنامج ليزرل والثانية على مستوى الجامعات الماليزية .. وكان المدرب الدولي قد بدا بتدريب اساتذة جامعة اليو بي ام وكذا طلاب الدرسات العيا فيها على استخدام برنامج ليزرل في مجال الابحاث العلمية المتطوره .

الجدير بالذكر ان الدرب الدولي ناصر العريقي قدم العديد من الدورات التدريبية في مجال الاحصاء المتقدم لحملة الدكتوراه في الجامعات الماليزية كالجامعة الاسلامية العالمية وجامعة اليو بي ام، واليو كي ام ، واليو اى تي ام ، وتصنفه الجامعة الاسلامية من خبرائها الملمين بالنظريات الاحصائية المتقدمه.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد
التعليقات
عارف احمدعبدالحفيظ عوهج العريقي (ضيف)
04-07-2011
والله رفع رئس اليمن واليمنيون في المهجر


ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)