shopify site analytics
ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية رئيس الجالية إبراهيم المنتصر.. ممفيس تشهد أكبر مسابقة قرآنية بين الجاليات الإسلامية

الأحد, 16-يوليو-2023
صنعاءنيوز / -

اعلام البطولة :-
تقام في مدينة ممفيس بولاية تينيسي الأمريكية، برعاية من رجل الأعمال اليمني إبراهيم المنتصر وتنظيم من لجنة بطولة كاس الولايات الرابعة للجالية اليمنية بأمريكا، أكبر مسابقة للقرآن الكريم بين 18 و23 يوليو الجاري.
تشارك في المسابقة 30 حافظا وحافظة من مختلف الجاليات العربية والإسلامية، يتنافسون في خمس فئات حسب عدد الأجزاء التي حفظوها من القرآن الكريم.
وتضم المسابقة فئة من 21 إلى 30 جزء بـ9 متسابقين، وفئة من 15 إلى 20 جزء بـ7 متسابقين، وفئة من 10 إلى 14 جزء بـ5 متسابقين، وفئة من 6 إلى 9 أجزاء بـ3 متسابقين، وفئة 5 أجزاء بـ6 متسابقين.
وتشارك في المسابقة جالية اليمن بـ14 متسابقا، وجالية مصر بـ8 متسابقين، وجالية السودان والصومال وبنجلادش بـ2 متسابق لكل منها، وجالية فلسطين والجزائر بـ1 متسابق لكل منها.
وتترواح أعمار المشاركين في المسابقة بين 7 و17 سنة، ويبلغ عدد الذكور المشاركين 22، والإناث 8.
وتهدف المسابقة إلى تشجيع حفظ كتاب الله تعالى والعمل به، وإبراز دور الجالية الإسلامية في نشر رسالة الإسلام في أمريكا، وتعزيز روح التنافس الشريف بين المسلمين وتشجيع المسلمين على التمسك بتعاليم دينهم، وإبراز دور القرآن الكريم في حياة المسلمين.
وتبلغ جوائز المسابقة ما يقارب 30 الف دولار تكفل بها شخصيا رئيس الجالية اليمنية في الجنوب الأمريكي ابراهيم المنتصر.
كما تهدف إلى ترسيخ القيم الإسلامية في المجتمع الأمريكي، وتعزيز السلام والتعايش بين المسلمين وغير المسلمين وإحياء التراث الثقافي والديني للأجيال الصاعدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)