shopify site analytics
تحركات لقبائل الصبيحة تصيب قوات الانتقالي بالذعر بعدن - جمعية البنوك اليمنية تستنكر الإجراءات الاستفزازية لبنك عدن - غارات جوية أمريكية بريطانية على العاصمة صنعاء - الدكتور عادل رضا يكتب: حوار الوعي والبصيرة على خط التحرير القومي - وماذا عن الرهائن الفلسطينيين لدى الكيان؟ - غرق شحنة إماراتية مخصصة للقواعد العسكرية قبالة سواحل سقطرى - العزي يطلق. تحذير جديد من صنعاء للنظام السعودي - الرصيف الأمريكي العائم تضليل للرأي العام العالمي بخصوص المساعدات الإنسانية - فوضى أمنية غير مسبوقة في أحيا عدن - القدوة يكتب: حرب الإبادة أكبر مثال على العدوانية والوحشية الإسرائيلية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - رئيس اتحاد الجامعات الدولي يلتقي بوزير العدل العراقي الدكتور خالد شواني لتعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان ومكافحة المخدرات

الثلاثاء, 18-يوليو-2023
صنعاءنيوز / -

رئيس اتحاد الجامعات الدولي يلتقي بوزير العدل العراقي الدكتور خالد شواني لتعزيز التعاون في مجال حقوق الإنسان ومكافحة المخدرات والقانون الدولي والجرائم المستحدثة وتوعية طلاب الجامعات على المواد القانونية.

(العراق /بغداد) - التاريخ 2023/7/17
التقى الأستاذ الدكتور محمد خير الغباني الحسيني، رئيس اتحاد الجامعات الدولي ووفد مرافق معه الدكتورة بيداء القيسي نائب رئيس الاتحاد للشؤون القانونية والأستاذ وليد الجبوري المكتب الاعلامي للاتحاد، بمعالي وزير العدل الدكتور خالد شواني، بحضور الوكيل الأقدم للوزارة لتعزيز التعاون المشترك في عدة مجالات، بما في ذلك إقامة مؤتمرات ودورات تدريبية وورش عمل ترتبط بحقوق الإنسان وقضايا القانون والمعايير الدولية في هذا المجال.

تأتي هذه الزيارة في إطار سعي اتحاد الجامعات الدولي لتطوير التعاون الأكاديمي والثقافي مع العراق وتعزيز قدرات العاملين في مجال حقوق الإنسان وقضايا القوانين الدولية تم خلال الاجتماع استعراض التحديات التي تواجه مجال حقوق الإنسان في العراق ومناقشة الخطوات اللازمة لتعزيز الوعي وتعميق المعرفة في هذا الصدد.

وأعرب الأستاذ الدكتور محمد خير الغباني عن تقديره للجهود التي يبذلها العراق في مجال حقوق الإنسان وأشاد بالتزام الحكومة العراقية بتعزيز قدرات العاملين في هذا المجال.
وأعرب عن استعداد اتحاد الجامعات الدولي للمساهمة في إنشاء دورات تدريبية وورش عمل تتناول حقوق الإنسان وقضايا مكافحة الجريمة والمعايير الدولية في هذا المجال، بهدف تعزيز المعرفة وتوسيع نطاق الوعي بحقوق الإنسان في العراق.

من جانبه، أعرب معالي وزير العدل الدكتور خالد شواني عن ترحيبه بتلك الاقتراحات وأعرب عن استعداد الوزارة للتعاون مع اتحاد الجامعات الدولي في تنفيذ مثل هذه المؤتمرات و الدورات والورش العملية.
وأكد على أهمية تعزيز التعاون بين الجامعات والوزارة في مجال حقوق الإنسان وتعريف طلبة الجامعات بقوانين الجرائم المستحدثة لتحقيق التقدم والتنمية في هذا المجال الحيوي.

من المتوقع أن يستفيد العاملون في مجال قضايا القانون في العراق من هذا التعاون المشترك، حيث ستوفر الدورات التدريبية وورش العمل فرصًا للتدريب المستمر وتحسين الكفاءة وتعميق المعرفة في هذا المجال الحيوي.

وبعد انتهاء اللقاء، أعرب الدكتور محمد خير الغباني ومعالي وزير العدل الدكتور خالد شواني عن ثقتهما في أن هذا التعاون سيسهم في تعزيز حقوق الإنسان وتعزيز العدالة والتقدم في العراق.

كما تم دعوة معالي الوزير لمؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للتعليم والتكنولوجيا الذي سيعقد برعاية حكومة إقليم كردستان العراق أربيل.

يشار إلى أن اتحاد الجامعات الدولي قد قدم العديد من المساهمات القيمة في هذا المجال على مستوى العالم.

وفي ختام اللقاء، تم التأكيد على أهمية التعاون المشترك وتبادل الخبرات لتعزيز حقوق الإنسان في العراق وتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)