shopify site analytics
اختتام برنامج تدريبي في التخطيط الاستراتيجي لـ 30 مشاركاً ومشاركة - أجواء حارة إلى شديدة الحرارة وأمطار متفرقة - يا مشاط أنا جاوع اشتي راتبي - هذا هو الحال.. يا “فرقاء الكوارث”..! - الوحدة.. ضمير أمة - ضغوط على الفسطينيين للقبول بالهزيمة - أنا أؤيد الإبادة الجماعية وقتلكم جميعا" (فيديو) - قضاة المحكمة الجنائية الدولية يتلقون تهديدات من بعض الدول الأوروبية - ترتيبات جارية لاعادة هبكلة المجلس الرئاسي اليمني - الاثار اليمنية تباع في لندن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - استقبل السيد نزار بركة  وزير التجهيز والماء، صباح يومه الثلاثاء 18 يوليوز 2023، بمقر الوزارة بالرباط، وفدا رفيع المستوى من جمهورية الكاميرون

الأربعاء, 19-يوليو-2023
صنعاءنيوز / -

.

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي


استقبل السيد نزار بركة وزير التجهيز والماء، صباح يومه الثلاثاء 18 يوليوز 2023، بمقر الوزارة بالرباط، وفدا رفيع المستوى من جمهورية الكاميرون، برئاسة السيد جون إرنيست ماسينا نغالي، وزير النقل المكلف بالنقل البري والسككي والبحري والطرقي ومجال الأرصاد الجوية بالكاميرون، حيث جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجانبين في مجال الأرصاد الجوية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التعاون الثنائي الذي يجمع بين البلدين الشقيقين في المجالات التقنية والاقتصادية والاجتماعية، حيث يهدف إلى تعزيز التعاون بين الجانبين في مجال الأرصاد الجوية، وبالضبط بين المديرية العامة للأرصاد الجوية بالمغرب، والمديرية الوطنية للأرصاد الجوية في الكاميرون.

وفي هذا الإطار أشار السيد نزار بركة إلى أهمية التعاون المتميز الذي يجمع بين البلدين في مختلف المجالات، مؤكدا على أنه والسيد جون إرنيست ماسينا نغالي وبصفتهما وزيران مسؤولان عن قطاع الأرصاد الجوية فيجب عليهما تلبية طموحات واحتياجات البلدين فيما يتعلق بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، والعمل على مواجهة التحديات المناخية، وزيادة المرونة في مواجهة المخاطر المناخية، وحماية المواطنين من الظواهر الجوية القصوى والمخاطر المرتبطة بالماء والمناخ.

وذكر السيد الوزير، أن المديرية العامة للأرصاد الجوية تلعب دورا حيويا في التدبير الاستباقي لمخاطر الطقس والمناخ والمساهمة في الحفاظ على الأرواح والممتلكات، مشيرا إلى أنها تواصل جهودها لتنفيذ استراتيجيتها لجعل المغرب في كامل جاهزيته للحد من الأخطار الطبيعية، مبرزا أن المديرية تشتغل على تحسين معرفة وتوقع المخاطر الجوية والمناخية، وتطوير خدماتها التي تعتمد على الابتكار والتنافسية من أجل اتخاذ القرارات الصائبة.

ولمواجهة التحديات المناخية، أكد السيد وزير التجهيز والماء على أنه من الضروري أن يتم توحيد جهود البلدين في قطاع الأرصاد الجوية وتبادل المعلومات والمعارف بينهما، بهدف تعزيز قدرات الجانبين في التنبؤ بالظواهر الجوية بشكل أفضل، ومراقبة وتقييم تغيرات المناخ، وتطوير استراتيجيات التكيف لمواجهة التحديات المستقبلية، مشيرا إلى أن المملكة المغربية مستعدة لمشاركة تجربتها المتميزة والناجحة في قطاع الأرصاد الجوية مع دولة الكاميرون.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)