shopify site analytics
اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
وزير التجهيز والماء ووالي الدار البيضاء سطات ورئيس الجهة يشرف على توقيع اتفاقية البنيات التحتية

الأربعاء, 19-يوليو-2023
صنعاءنيوز / -

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

أشرف السيد نزار بركة، وزير التجهيز والماء، يومه الثلاثاء 18 يوليوز 2023، بمعية السيد والي جهة الدار البيضاء-سطات، والسيد رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات ، وبحضور عدد من السادة البرلمانيين والسادة رؤساء ومنتخبي الجماعات الترابية والغرف المهنية والسادة ممثلي المصالح الخارجية عن الجهة، على مراسم توقيع اتفاقية إطار خاصة بإنجاز مشاريع البنيات التحتية الطرقية والمائية بجهة الدار البيضاء-سطات وذلك تنزيلا للبرنامج التنموي الجهوي 2022-2027 .

وفي هذا الصدد أكد السيد وزير التجهيز والماء أن هذه الاتفاقية تستمد مرجعيتها من التوجهات الملكية الرامية الى تعزيز البنيات التحتية والحد من التفاوتات والفوارق المجالية بهدف تحسين ظروف عيش الساكنة.

وعبر السيد الوزير على اعتزازه بكون جهة الدار البيضاء سطات، تعتبر أول جهة توقع معها الوزارة اتفاقية شراكة لإنجاز البرامج الأولوية المنبثقة عن برنامج تنميتها، قبل أن يؤكد استمرار الوزارة في هذا النهج مع مجموعة من الجهات في الأيام المقبلة.

وأشار السيد نزار بركة، أن هذا اللقاء يأتي كتتويج لمسار من المشاورات بين مكونات وزارة التجهيز والماء ومجلس جهة الدار البيضاء-سطات بخصوص الأولويات الملحة لساكنة الجهة في مجال الطرق والماء، وفي ظل الواقع المتسم بكثرة الحاجيات وندرة الموارد، وهو ما يستوجب ترتيب الأولويات والتعاقد بين الدولة والجهة من أجل تنزيل مجموعة من البرامج والمشاريع التنموية الهادفة لتحقيق الحاجيات الاجتماعية للساكنة والمطالب الآنية والمستقبلية للفاعلين الاقتصاديين بالجهة.

هذا وتهم الاتفاقية الإطار التي وقعها السيد وزير التجهيز والماء ورئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، إنجاز مجموعة من برامج البنيات التحتية الطرقية والمائية بقيمة استثمارية تقديرية تقدر ب 6815.9 مليون درهم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)