shopify site analytics
اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني ومدير الأكاديمية 
يترأسان حفل الاستحقاق والتميز بمركز الندوات ابن الياسمين

الأربعاء, 19-يوليو-2023
صنعاءنيوز / -
.

متابعة: عمر دغوغي الإدريسي

احتضن مركز الندوات ابن الياسمين بالأكاديمية حفل التميز والاستحقاق الخاص بالمديرية الإقليمية الحي الحسني صباح يوم الاثنين 17 يوليوز 2023، لتتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين بالمديرية والأكاديمية، بمختلف المستويات والأسلاك خلال الموسم الدراسي الحالي 2022-2023.
وعرف هذا الحفل البهي حضور السيدة عامل عمالة مقاطعة الحي الحسني، والسيد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات رفقة السيد المدير المساعد، والسيدة المديرة الإقليمية بالحي الحسني، والسيدات والسادة رؤساء الأقسام والمصالح بالأكاديمية والمديرية الاقليمية، والتلميذات والتلاميذ المحتفى بهم، بالإضافة إلى ممثلين عن الفاعلين الاجتماعيين والتربويين، ووسائل الإعلام المكتوبة والالكترونية.
واستهل الحفل بكلمة للسيد مدير الأكاديمية، رحب فيها بالحضور، مبرزا أهميته اللقاء وأبعاده التربوية، مستحضرا السياقات المؤطّرة والالتزامات والأهداف الواردة في خارطة الطريق التي تلتقي في الحفز على تحقيق جودة التعلمات، وتثمين التميز، وترسيخ ثقافة الاستحقاق والتفوق، مشدّدا على أن هذا الاحتفاء يشكل فرصة للتذكير بالنتائج المشرفة التي حققتها الأكاديمية في مجالي التحصيل الدراسي وأنشطة الحياة المدرسية.
وفي معرض كلمته قدّم السيد المدير معطيات ومؤشرات إحصائية جهوية، أبرز من خلالها التطور الكمي النوعي الحاصل في النتائج بالمستويات الإشهادية الابتدائية والثانوية الإعدادية والثانوية التأهيلية، معتبرا ذلك مؤشرا دالاّ على الجودة، مشيرا إلى أن أكثر من 64 ألف مترشح(ة) تمكنوا من أن يجتازوا هذا الاستحقاق بنجاح، وأن نسبة النّجاح بالجهة بلغت ما يقارب 66 في المائة بمجموع الدورتين: العادية والاستدراكية للامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا برسم الموسم الدراسي 2023، وأن ما يناهز 50 في المائة من الناجحين حصلوا على ميزة مستحسن فما فوق، مبرزا أن الأكاديمية تميزت بكون 89
في المائة من مرشحيها ينتمون إلى الشعب العلمية والتقنية والمهنية مقابل 11في المائة فقط مترشحي الشعب الأدبية.
مبرزا أن الأكاديمية عرفت كذلك، تسجيل أعلى معدل عام على المستوى الوطني تمثل في 19.52 من عشرين، وكذا أعلى معدل وطني وصل إلى 19.68 من عشرين، وهو مؤشر من المؤشرات الدالة على الجودة.
وواصل السيد المدير تقديم المؤشرات والمعطيات الجهوية مشيرا إلى أن نسبة النجاح المسجلة في السلك الابتدائي بلغت 98 في المائة، وفي السلك الإعدادي 78 في المائة، بزيادة تقدم ملحوظ بلغ 9 نقط، وهذا مؤشر يحقق إلزامية التعليم، ويخدم محاربة الهدر المدرسي الذي تسجل فيه جهتنا أدنى النسب، على المستوى الوطني، بفضل تعبئة وانخراط الفاعلين والشركاء في إطار التقائية بنّاءة.
وضمن هذا السياق الخاص بالاستحقاق والتميز، ذكر السيّد المدير، على سبيل التمثيل لا الحصر، بالإنجاز الهام الذي حققه خمسة تلاميذ بالجهة إذ تمكنوا من الحصول على أعلى المعدلات وطنيا حسب المسالك، وكان الحفل مناسبة رفيعة للاحتفاء بهم وتثمين تميّزهم ومنجزهم.
إثر ذلك، انتقل السيد مدير الأكاديمية، ضمن الشق الثاني من كلمته، إلى استعراض جوانب التميز الذي حققته الأكاديمية في مجالات الأنشطة الموازية والرياضة المدرسية؛ إذ أبرز ما تحقق في هذا المجال معززا ذلك بأرقام ومعطيات، مشيرا على الخصوص، إلى مشاركة الأكاديمية ضمن الفريق الوطني الممثل للمملكة المغربية في الأولمبياد الإفريقية للرياضيات بروندا، وفي منافسات الأولمبياد العالمي للرياضيات بدولة اليبان، بالإضافة إلى المشاركات المتميزة في تظاهرات ومهرجانات ثقافية وتربوية ورياضية بأفق وطني.
واختتم السيد مدير الأكاديمية كلمته بإزجاء الشكر إلى كل المتدخلين في المنظومة التربوية الجهوية، والمسهمين في الارتقاء بها، وعلى رأسهم السيد والي الجهة، والسيدة والسادة عمال العمالات والأقاليم، والمجالس المنتخبة جهويا، وإقليميا ومحليا، والمصالح الخارجية، ومسؤولي الأمن الوطني والدرك الملكي، والقوات المساعدة، والوقاية المدنية الذين بذلوا جميعُهم مجهودات ملحوظة، مكّنت من مرور الامتحانات الإشهادية بالجهة في أحسن الظروف.
ومن جهتها، وفي كلمة لها بالمناسبة، استعرضت السيدة المديرة الإقليمية أهم النتائج المشرفة التي حققتها المديرية بفضل تضافر جهود المجتمع المدرسي، منوهة بالدعم الكبير الذي تتلقاه من لدن السيدة العامل والسيد مدير الأكاديمية، وكافة الفاعلين والشركاء، مؤكدة العزم على مواصلة المديرية الإقليمية تحقيق نتائج أفضل في الموسم الدراسي المقبل.
وتخلل هذا الحفل، تقديم فقرات فنية وإبداعية من إنجاز التلميذات والتلاميذ، واختتم بتوزيع الجوائز على التلميذات والتلاميذ المتفوقات والمتفوقين بالجهة والمديرية الإقليمية الحي الحسني.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)