shopify site analytics
جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن - 10 دول عربية تشارك بمسابقة ملكة جمال العرب بأمريكا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
الشباب هم اكثر فئات المجتمع عرضة لأدمان المخدرات لرغبتهم الجارفه للمعرفة والتجريب وتعاطي المخدرات بشكل عام. 
ويمثل مشكلة

الأربعاء, 19-يوليو-2023
صنعاءنيوز / جلال فضل -


الشباب هم اكثر فئات المجتمع عرضة لأدمان المخدرات لرغبتهم الجارفه للمعرفة والتجريب وتعاطي المخدرات بشكل عام.
ويمثل مشكلة اجتماعية خطيرة فالشاب عضو في الاسرة يعاني من الضغوط والمشكلات التي تعاني منها الاسرة في سياق المجتمع المحيط به وقد تكون دافعآ له للانحراف وادمان المخدرات.
الاسرة لها دور اساسيآ في وقاية ورعاية وتنشئة أبنائها من خلال اهم مرحلة من مراحل النمو الجسمي والنفسي والاجتماعي والاخلاقي وهي مرحلة المراهقة.
لذلك يجب عليها كنواة للمجتمع حماية أبنائنا من الوقوع في فخ المخدرات وان تسعى جاهدة في الحفاظ على التماسك الأسري وعدم الانسياق وراء التفكك والمشكلات الاسرية الحادة والمزمنة.
وان تكون لها دور فاعل في ابعاد أبنائها ووقايتهم من ذلك الخطر الداهم وحمايتهم من انفسهم وتفيدهم بدورها الرئيسي والمهم في المجتمع.
ان الهدف والغاية من حملتنا الثانية لتوعية بمخاطر المخدرات في المنطقة الوسطى هي رسالة عاجلة إلى المعنين في السلطة والمنظمات الدولية والعربية والمحلية وكافة شرائح المجتمع في المحافظة.
بضرورة عمل الخطط والبرامج وورش العمل التوعوية الهادفة والنزيه الجادة لمحاربة تلك الظاهرة الخطيرة القاتلة والدخيلة على مجتمعنا الديني والقبلي والانساني.

سلمكم الله وعافاكم
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)