shopify site analytics
لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - تكللت جهود الوساطة القبلية التي قادها شيخ مشائخ بني وهب الشيخ مجاهد صالح الوهبي في حل وإنهاء قضية قتل  بين قبيلتي الملاجم البيضاء

الجمعة, 21-يوليو-2023
صنعاءنيوز / -


البيضاء احمد العزاني

تكللت جهود الوساطة القبلية التي قادها شيخ مشائخ بني وهب الشيخ مجاهد صالح الوهبي في حل وإنهاء قضية قتل بين قبيلتي الملاجم البيضاء وجهم بمأرب .

وخلال الصلح بحضور محافظ البيضاء عبدالله إدريس ومحافظ مأرب علي طعيمان أعلن أولياء دم المجني عليه علوي عبد الله غرامه العمراني الملجمي العفو عن الجاني صالح علي احمد الصالحي الجهمي لوجه الله وتشريفاً للحاضرين .
وفي الصلح أشاد المحافظ ادريس بمكرمة أولياء الدم وعفوهم عن الجاني والتنازل عن القضية استجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي في إصلاح ذات البين وحل النزاعات والخلافات.. مشيرا إلى أن موقف آل الملجمي يعكس أصالة وعراقة القبيلة اليمنية ويُجسد مدى الوعي المجتمعي في تعزيز قيم التسامح والإخاء والسعي للتخلص من قضايا الثارات التي عانت منها الكثير من المناطق اليمنية.
وأشار إلى أن التجاوب مع دعوة قائد الثورة في التصالح وحل النزاعات والخلافات، يُجسّد تلاحم الشعب اليمني في مواجهة العدوان وإفشال مؤمراته.

معتبرا ان مثل هذه المواقف العظيمة تعتبر بمثابة رسالة للعدوان و أذنابهم بأن ابناء الشعب اليمني سيظل صفا واحدا و تحت راية قيادة واحدة و انهم عازمون و مصممون على لم الشمل و توحيد الجبهة الداخلية و التفرغ لمواجهة العدوان الذي يستهدف الجميع دون استثناء .
من جانبه ثمن شيخ مشايخ بني وهب الشيخ مجاهد صالح الوهبي بالموقف المشرف لاولياء الدم من آل الملجمي في عفوهم وصفحهم وتنازلهم والذي يمثل انموذجا لمواقف القبيلة اليمنية الاصيلة ..
وأشار الوهبي إلى الحرص على معالجة القضايا المجتمعية، وفي مقدمتها قضايا الثارات وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
موكدا الوقوف صفا واحدا، للحفاظ على الأمن والسكينة العامة وتعزيز التسامح والتآخي وحل القضايا بطرق سلمية وحشد الطاقات لمواجهة العدوان.
منوها بالدور الإيجابي لقبائل اليمن في الاستجابة لدعوات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في حل الخلافات المجتمعية بطرق مرضية.

من جانبه اعتبر المحافظ طعيمان موقف آل الملجمي موقفا انسانيا وتاريخيا لأولياء الدم ولقبيلة الملاجم الذين عفو عن الجاني لوجه الله الكريم واستجابة لدعوة السيد القائد في حلحلت قضايا الثأر .
بدوره أشاد عضو لجنة الوساطه الشيخ محمد محمد الزلب بموقف أولياء الدم من آل الملجمي في العفو والمسامحه مثمنا جهود كل الساعين في حل هذا الموقف الذي يجسد أصالة القبيلة اليمنية في تضميد الجراح والعفو والتسامح.

ولفت إلى أهمية تعزيز أواصر التأخي والتسامح والحفاظ على العادات والتقاليد الحميدة في إصلاح ذات البين ونبذ الخلافات ومعالجة المشاكل المجتمعية بطرق أخوية.

وأشار إلى أن انهاء هذه القضية يأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بن بدر الدين الحوثي في معالجة القضايا الاجتماعية في سياق توحيد الصف في مواجهة العدوان.

بدورهم ثمن الحاضرون موقف أولياء الدم من آل الملجمي في العفو وحل القضية وإغلاق ملفها.

وأشاروا إلى ان موقف آل الملجمي وآل الجهمي في العفو يجسد قيم وأعراف القبيلة اليمنية الأصيلة والاستجابة لدعوة قائدة الثورة السيد عبدالملك الحوثي في حل النزاعات ولم الشمل وتوحيد الصف لمواجهة العدوان وإفشال مخططاته والحفاظ على الجبهة الداخلية.

حضر الصلح وكيلا محافظة البيضاء أحمد الشيبة ومحمد الوحيشي ومدير امن المحافظة العميد، عبدالله العربجي وعدد من المشايخ والوجهاء.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)