shopify site analytics
محافظة إب السياحية في ظل قيادة اللواء صلاح..!!! - ماذا قال خامنئي في اجتماعه مع قادة القوات المسلحة؟ - بعد أنباء عن خروج السنوار من الأنفاق.. عائلات الأسرى تتظاهر أمام منزل نتنياهو - " بالأدلة".. فوائد ممارسة العادة السرية للرجال! - سيف المنشطات مسلط على عنق الصين - جامعة الدول العربية تتدخل في تشكيل الحكومة في ليبيا - شحنات المبيدات كحرب إبادة لليمنيين وكقضية وطنية ؟! - الإفراط في استخدام المبيدات وسوء استخدامها في ورشة عمل بذمار - 200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ترأس النائب الأمريكي الجمهوري بيتر كينج البارحة الأولى جلسة جديدة حول

السبت, 18-يونيو-2011
صنعاء نيوز -
ترأس النائب الأمريكي الجمهوري بيتر كينج البارحة الأولى جلسة جديدة حول ''التطرف الإسلامي'' في الولايات المتحدة مع الاهتمام هذه المرة بالسجون ومن دون إثارة الجدل كما حصل في المرة السابقة.


وقال نقلا عن تقرير في مجلس الشيوخ إن ''عشرات الأشخاص الذين صدرت بحقهم أحكام وأصبحوا إسلاميين متطرفين في السجون الأمريكية توجهوا إلى اليمن للانضمام إلى القاعدة''.


وأضاف أن ''مكافحة التطرف أمر فوق الأحزاب''، مشددا على رغبته في العمل على هذه المسألة مع إدارة الرئيس باراك أوباما. من جهتهم، قدم أربعة خبراء شاركوا في اجتماع لجنة الأمن الداخلي في مجلس النواب التي يترأسها النائب كينج تقريرا عن أوضاع السجون مقدمين عدة أمثلة معروفة، من بينها ريتشارد ريد الذي حاول تفجير طائرة بين باريس وميامي في كانون الأول (ديسمبر) 2001 بواسطة حذاء مفخخ.


وقال باتريك دانليفي وهو مسؤول سابق في قسم مكافحة الإرهاب في شرطة نيويورك إن ''الأدب الجهادي يصل إلى داخل الجدران عن طريق البريد والإنترنت حتى وإن كانت شبكة الإنترنت بشكل عام ممنوعة''.


من ناحيته، اعتبر بيرت يوسين أستاذ علم الاجتماع في جامعة بوردو (إنديانا، شمال)، أن الإحصاءات لا تدل إلا على ''إرهابيين مسلمين أمريكيين يجازفون خصوصا للخروج من نظامنا الخاص بالسجون''.


وردا على سؤال حول ازدياد الميل إلى التطرف الإسلامي، قال كيفن سميث، وهو مدع عام سابق، إن الأمر لا يتعلق إلا ''بنسبة صغيرة'' من السجناء في الولايات المتحدة (سبعة أشخاص من أصل ألف).


من جهة أخرى، سجلت اليمن 15 ألف نازح من محافظة أبين، أمس الأول والمتواجدين في محافظتي عدن ولحج، والمستضافين من قبل المجالس المحلية والجمعيات الخيرية والسكان. وأشار وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين أحمد الكحلاني إلى قيام لجنة من الوحدة التي يرأسها إضافة إلى منظمات دولية ومحلية بالنزول الميداني إلى محافظتي لحج وعدن للاطلاع على أوضاع النازحين جراء الأحداث التي تشهدها محافظة أبين ومعرفة احتياجاتهم.


ودعا المسؤول اليمني الجمعيات الخيرية ورجال الأعمال والسكان في مختلف المحافظات إلى عون ومساعدة إخوانهم النازحين وتقديم المساعدات العينية. إلى ذلك، قال نائب وزير التربية والتعليم اليمني الدكتور عبد الله الحامدي إن الوزارة تعتزم فتح مراكز امتحانية للطلاب النازحين من محافظة أبين اليمنية، حيثما كان مقر نزوحهم.


على صعيد آخر، ألقت السلطات الأمنية اليمنية في محافظة عدن البارحة الأولى القبض على 10 مشتبهين بالانتماء لتنظيم القاعدة. وأوضح مدير أمن محافظة عدن العميد غازي أحمد علي أن عملية ضبط المشبهين تمت أثناء قدومهم من محافظة أبين، إلى محافظة عدن مشيرا إلى ضبط أسلحة بحوزة المشتبهين، كانت في إحدى السيارات التي تقلهم. وأفاد أن الجهات الأمنية المختصة تجري حاليا التحقيق معهم تمهيدا لإحالتهم إلى الأجهزة المعنية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)