shopify site analytics
الكابتن جميل الطاهري يمني مسلم تم تعيينه قائد شرطة هامترامك بامريكا - وقفة تضامنية مع لطلبة الجامعات الغربية والشعب الفلسطيني بجامعة ذمار - كلية العلوم الإداريّة تستضيف مجلس الجامعة السابع - ورشة لتوصيف برنامجي الدكتوراه بجامعة ذمار - ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بمحافظة إب - رئيس جامعة إب يتفقد سير عملية التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد - نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نقابة المحامين تدين حبس المحامي السحيقي وتطالب وزارة الداخلية بالإفراج عنه ومحاسبة مرتكبي هذه الجرائم التعسفية

السبت, 12-أغسطس-2023
صنعاءنيوز / -





تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغ باحتجاز حرية المحامي الأستاذ عبد الفتاح صالح السحيقي والقابع حالياً خلف القضبان بسجن منطقة السبعين (علاية) تعسفاً وبالمخالفة الصريحة لأحكام ونصوص القانون .

وجاء في البلاغ قيام المدعو أبو فاروق وبصورة بلطجيه ومخالفة للقانون بالقبض على المحامي مستخدماً القسوة والإرهاب في ذلك وبدون سابق إنذار واقتياده إلى حبس المنطقة وما زال محبوساً حتى اللحظة منذ ما يقارب السبعة أيام وذلك بحجة قيامة بالتحريض على صفحته الشخصية في الواتس أب مع أن الحقيقة أن من رتب وخطط لذلك الحبس هم بعض من الجيران لديهم علاقة ونفوذ لدى المنطقة وعلى وجه الخصوص من المدعو أبو فاروق بقصد الانتقام منه لوجود نزاعات معه أمام القضاء.... وكما هو وارد في البلاغ .

من جانبها استنكرت نقابة المحامين اليمنيين ما أقدم عليه المدعو أبو فاروق وقسم شرطة علاية التابع لأمن منطقة السبعين بأمانة العاصمة ،، واعتبرت مثل هذه الإجراء التعسفي المخالف للقانون هدفه إرهاب المحامين وثنيهم عن القيام بواجبات مهنتهم السامية والنبيلة في الدفاع عن حقوق المواطنين.

وطالبت النقابة قيادة وزارة الداخلية وأمن أمانة العاصمة بالإفراج الفوري عن المحامي السحيقي ومحاسبة مرتكبي مثل هذه الممارسات التعسفية المخالفة للقانون.

وأعتبرت النقابة ان هذه الممارسات تمثل سابقة خطيرة في القمع والتعدي على أصحاب مهنة المحاماة واستقلالها بطرق غير مشروعة للنيل من كرامة مهنة المحاماة والمحامين والحط من احترامها رغم أن مهنة المحاماة بعراقتها تؤدي رسالتها السامية برعاية حسن سير المرافق القضائية وحفظ الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته وبما تستمد قدسيتها وواجب احترامها واحترام استقلالها من العدالة التي يجب على الجميع احترامها.

والله من وراء القصد ,,,

نقابة المحامين اليمنيين
السبت 12أغسطس 2023م
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)