shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أنهت العون المباشر مكتب اليمن، بنجاح إجراء (400) عملية في مخيم نور العون 66 لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة عدن

الأربعاء, 16-أغسطس-2023
صنعاءنيوز / -

العون المباشر في اليمن تنهي (400) عملية للعيون مجاناً بمحافظة عدن

أنهت العون المباشر مكتب اليمن، بنجاح إجراء (400) عملية في مخيم نور العون 66 لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في محافظة عدن.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن مئات الأشخاص يعانون من ضعف النظر وفقدان البصر في ظل تردي الأوضاع الاقتصادية ونقص الخدمات الصحية وغياب المراكز المتخصصة بأمراض العيون في مناطقهم.

وأضاف أن التأخير في التشخيص وإجراء التدخل الجراحي أدى إلى ارتفاع عدد الحالات، مشيراً إلى أن مخيمات نور العون التي تجوب المحافظات اليمنية تسهم في خفض هذه الأعداد وتعطي الأمل للمرضى بعودة البصر والحصول على العلاج.

وأوضح أن مخيم العيون شمل الفحص والمعاينة وإتمام العمليات إذا احتاجت الحالة، وتقديم العلاج.

فيما قال منسق المشاريع الصحية بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، إن مخيم نور العون 66، أجرى المعاينات لمدة ثلاثة أيام من 24 ـ 26 يوليو في المجمعات الصحية بالمعلا وكريتر، والشيخ عثمان، واستهدفت (2000) حالة، كما أجرى الفحوصات الطبية لـ (453) حالة.

وذكر أن المخيم استهدف (400) حالة بعمليات سحب المياه البيضاء وزارعة العدسات في الفترة من 27 يوليو إلى 3 أغسطس 2023 في مستوصف العين التخصصي، عمر المختار، في مديرية الشيخ عثمان.

وأفاد الدهمشي بأن المخيم مجاني بالكامل ونفذته مؤسسة العيون الطبية بإشراف العون المباشر مكتب اليمن بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي والإدارة العامة للمخيمات بوزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بمحافظة عدن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)