shopify site analytics
200 يوم من العدوان : حرب الإبادة الإسرائيلية تتواصل - المملكة المغربية..أفول مغرب القرن التاسع عشر وبزوغ فجر عهد جديد!! - الأردن قلعة شامخة في الدفاع عن الأمة وفلسطين؛ ودوره لا يقبل المزايدة - كان طريق تحرير فلسطين مرورا بكربلاء شعارا - رسالة الله إلى العالم أن الثورة الايرانية جاءت لتبقى - بعد إشرافه على إيصال المساعدات إلى غزة - ترشيح مسؤول جديد للأمم المتحدة في صنعا - وصول 19 ضابطا إماراتيا وإسرائيليا إلى جزيرة عبدالكوري - اليمن تحتل المرتبة 6 بقائمة أكثر دول العالم معاناة من انعدام الأمن الغذائي - نقابة المحامين اليمنيين تدين تهديد المحامية نسيم حسين ملقاط -
ابحث عن:



الأحد, 19-يونيو-2011
صنعاء نيوز - "ما أشبهني بديك غريب تثور عليه الدجاجات بمناقيرها!". الكلام لنيتشه
إلى أحمد جبريل
أراك مستعداً لقتل الشعب الفلسطيني لمصلحة الشعب الفلسطيني! صنعاء نيوز/د. خضر محجز -


استفتاح
"ما أشبهني بديك غريب تثور عليه الدجاجات بمناقيرها!". الكلام لنيتشه
إلى أحمد جبريل
أراك مستعداً لقتل الشعب الفلسطيني لمصلحة الشعب الفلسطيني!. أقترح أن تتوقف عن بذل نصائحك (الغالية)، فنحن شعب لا يحب الناصحين. سيفرح (المثقفون) بكلماتي هذه ولسان حالهم يقول: خلاص، شوية أيام وبنرتاح من الشيخ خضر!. وماذا في ذلك؟ أذهب إلى الجنة، وتلتقطون بعر الجمال!.
إلى الجبهة الشعبية
أقصد الجبهة بقيادة أحمد سعادات: تحية لكم من دون فصائل دمشق!. هكذا علمنا الحكيم.
نفاق اجتماعي
هناك صنف من المثقفين لم يتحقق، رغم أنه تجاوز مرحلة الكهولة، ودخل في مرحلة التردي. إنهم مغتبطون بالمنطقة الوسطى بين الفهود والخنازير. النفاق الاجتماعي وحده هو ما يجعل من هؤلاء كتاباً!.. دعوني أكشف زيفهم.
إلى الشاعر النكيون
أحدهم لا يني يهددني بأن يرفع ضدي دعوى أمام النائب العام، لأنه يرى نفسه تارة الشاعر المذعور الذي يشبه ماري منيب، وأخرى: الكاتب الذي انحاز إلى قتلة أخيه، وثالثة: الكاتب الوحيد الذي يملكه تنظيم لا يزيد عدد أعضائه عن رواد حانة، ورابعة: السحاقي الهرم الذي ركبت له زوجته قرنين. لكن الخامسة هي ما أقض مضجعه: الشاعر النكيون. وللتوضيح أقول: إن النكيون ليست مسبة، لأنها وظيفة الجاسوس لدى أجهزة الأمن. هل من العيب لشاعر أن يكون جاسوساً!.. فقط جاسوس، وليس تاجر مخدرات!.
صلوات جديدة
صديقي أمين اتحاد الكتاب في جواتيمالا خائف في هذه الأيام، لأن إلهه مات. هؤلاء الذين تموت آلهتهم يفقدون شيئاً كثيراً. أعزيك يا صديقي، وأدعوك إلى اختراع صلوات جديدة؛ فالإله القادم لا يحب الصلوات المكرورة.
العرق دساس
كان لي (صديق) أيام كنت أعمل مصلح غسالات. وقد تعرض يوماً للمهانة من بعضهم، فلما نصرته هرب وخضت المعركة وحدي!.. لست نادماً، ولو قدر للموقف أن يتكرر، فلن أتأخر عن نصرته. أتدرون لماذا؟ لأنني مؤمن بأن كل إنسان يعمل على شاكلته.
فيس بوك
كثيراً ما أطالع على صفحات الفيس بوك حملات مشبوهة لترشيح شخص لمنصب الوزير. طريف هذا النوع من إعلانات البزنس، لولا أنه يحمل المرشح على الصمت الطويل، لكي ينال المنصب. وطريف هذا التصرف لولا أن فاتورته عالية.
فرصة
قيل لي إن إلهاً سقط من عليائه، وقد حانت الفرصة لمعاقبة عابديه!. لا أحب هذا النوع من انتهاز الفرص، فالرجولة تقتضي أن تواجه العابين بوثنيتهم، وهم في أوج احتمائهم بالرب الكذوب.
عادة سرية
هذا الذي لا يحسن غير التهيب، أتراه ذاق طعاماً ساخناً ذات مرة؟ أتراه تعرى تحت مطر الشتاء وهو صغير؟ أتراه خاض معركة مع لداته فضرب وضُرب؟ أتراه أعجب بابنة الجيران فأنبه أبوه؟ وأخيراً، هل حمحم ذات مرة فوق أنثى، أم اكتفى بالبصبصة على الآخرين من ثقب المفتاح؟ كثيراً ما أتساءل: كيف ينجب هؤلاء؟. ويا لهول ما عانت زوجاتهم!.
وراء فيالق الفرسان
ليت شعري، ما فائدة هؤلاء الذين يمشون وراء فيالق الفرسان، كالبط والماعز والمومسات! وكيف أمكن لجامعي أعقاب السجائر أن يكونوا مبدعين!. كيف أمكن لكاتب عاش في ظل الاحتلال ألا يسجن مرة واحدة! وماذا يمكن أن يفعل موظف حكومي يمتهن الكتابة، إلا أن يحول الأدب إلى نوع من ممارسة العادة السرية!.
خسة
هناك صنف من المتمهلين الأدنين الذين أدمنوا الانتظار، حتى ليلوح لي أن الواحد منهم إذا ما ضبط أحدهم في فراشه، فسوف يذهب لإحضار الشهود. لا أعرف كيف يمكن لهذه الخسة أن تسمى حكمة!. ولكنني أعرف أن وجه الأرض مثقل بجثثهم المتكلسة.
شرتحة
هناك أناس يرتدون ملابس قديمة فيهبونها بهاءً. وهناك آخرون يرتدون حللاً جديدة فيمنحونها رثاثة. الصنف الثاني روحه (مشرتحة).

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)