shopify site analytics
غرق شحنة إماراتية مخصصة للقواعد العسكرية قبالة سواحل سقطرى - العزي يطلق. تحذير جديد من صنعاء للنظام السعودي - الرصيف الأمريكي العائم تضليل للرأي العام العالمي بخصوص المساعدات الإنسانية - فوضى أمنية غير مسبوقة في أحيا عدن - القدوة يكتب: حرب الإبادة أكبر مثال على العدوانية والوحشية الإسرائيلية - ضرورة التطلع للمستقبل والديمومة في تاريخ إيران! - تجنيد مرتزقة لوحدات فيلق القدس المنشأة حديثًا - الحرية فردية في دولة إسلامية - الساعدي يكتب : السياسية الامريكية في المنطقة فقاعة ضارة - التحدي الأخلاقي في غزة! -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

اثبتت الدراسات العلمية والطبية 
أنه لا فائدة من استخدام أسبرين الأطفال
بشكل روتيني فوق سن الـ ٤٠ بل على العكس فإنه يعرض المريض لمخاطر النزيف وقرحة المعدة

الثلاثاء, 22-أغسطس-2023
صنعاءنيوز / -


اثبتت الدراسات العلمية والطبية
أنه لا فائدة من استخدام أسبرين الأطفال
بشكل روتيني فوق سن الـ ٤٠ بل على العكس فإنه يعرض المريض لمخاطر النزيف وقرحة المعدة و غير ذلك من المضاعفات الخطيرة و قد لا يقدم أي فائدة وقائية لشرايين القلب أو المخ.
‌‎إذن متى يستخدم أسبرين الأطفال ؟
‌‎يستخدم فقط في الحالات
التي تؤكد وجود قصور في الدورة الدموية .
مما يجعل الشخص في حاجة لعلاج يرفع سيولة الدم للحفاظ على سريان الدم داخل الشرايين  بدون تجلطات .
‌‎اذن ماهي اهم الإجراءات بعد سن الاربيعين
للحماية من الجلطات ؟‌
من المهم معرفة ان الحماية من الجلطات والوقاية من مرض القلب تبدأ من الطفولة من خلال الآتي ...
‌*- الطعام الصحي الغني بالخضراوات و الفاكهة .و عدم الإفراط في تناول السكريات و الدهون و تعويد الأطفال منذ الصغر على الأطعمة المشوية و المسلوقة و تجنب المقليات  قدر الإمكان وتجنب زيادة الوزن. و الإكثار من شرب الماء. ،
وتنظيم الساعة البيولوجية للطعام والنوم كما ذكرنا في مقال سابق.‌‎ تجنب التدخين ومجالسة المدخنين .ممارسة بعض التمارين الرياضية الخفيفة او المشي .‌ تجنب الضغوط النفسية والغضب  قدر الإمكان.
يمكن تناول بعض الأعشاب التي تكون قادرة على منع تكوين تجلط الدم بشكل طبيعي .وتعمل على تنشيط الدورة الدموية ومن هذه الأعشاب.
الزنجبيل. القرفة. الزعتر .الفلفل المطحون الحار (الشطة ) فهذه الأعشاب تحتوي على خصائص طبية يمكن أن تمنع بشكل فعال تخثر الدم .وتجنب الإصابة بالعديد من الأمراض التي تهدد الحياة كالسكتة الدماغية وأمراض القلب.
و‌في حالة وجود عوامل الخطورة التي تؤثر بشكل مباشر على  صحة الشرايين مثل الضغط و السكر و ارتفاع الكوليسترول واليوريك أسيد والأمراض المناعية . يجب التواصل مع طبيب الاختصاص .
ودمتم بصحة وعافية.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)