shopify site analytics
اغتيال رجل الأعمال الإسرائيلي في مصر - ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - إب : مساعدات إيوائية وتقييم أضرار الإنهيارات الأرضية على منازل المواطنيين في الخشابي ببعدان ..

الثلاثاء, 22-أغسطس-2023
صنعاءنيوز / -



إب /حميد الطاهري

تفقدت لجنة من هيئة الزكاة وهيئة المساحة الجيولوجية والهلال الأحمر اليمني ، الأضرار الناتجة عن الإنهيارات الأرضية بفعل الأمطار في قرية الخشابي بمديرية بعدان محافظة إب ..

وخلال الزيارة التفقدية قام فرع الهلال الاحمر اليمني بتوزيع المساعدات الغذائية والإيوائية للمتضررين ، كما استمعت اللجنة إلى التقرير الاولي لتقييم الاضرار والذي نفذته هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية والتوصيات التي شدد عليها التقرير ..

واوضح مدير فرع الهيئة العامة للزكاة بمحافظة إب ماجد التينة ان هذه الزيارة التفقدية والتقيمية التي جاءت بتوجيهات من قيادة المحافظة ممثلة بالمحافظ عبدالواحد صلاح بسرعة توفير المساعدات اللازمة للمتضررين من الانهيارات الارضية في قرية الخشابي .. لافتا إلى انه تم حصر المنازل المتضررة في هذه القرية لتقديم مساعدات مالية عاجلة ضمن مشروع الإستجابة الطارئة بفرع هيئة الزكاة ..

وبدوره أكد المدير التنفيذي للهلال الأحمر اليمني بمحافظة إب الطيب المتوكل ، ان هذه المساعدات العاجلة التي تم تقديمها للمتضررين تشمل سلات غذائية وبطانيات ولحافات وخيام عادية .. مشيرا إلى أن الإحتياجات للأسر المتضررة لازالت ضعيفة وبحاجة إلى تعاون وتفاعل الجهات المعنية والمنظمات الإنسانية ..

واشاد مدير المديرية مفضل الجلال بتفاعل هيئة الزكاة والهلال الأحمر اليمني والمساحة الجيولوجية ونزولهم لتقييم الأضرار في هذه القرية المنكوبة والتي تحتاج إلى تحرك سريع وعاجل في توفير الإحتياجات الإغاثية والمعالجات المستقبلية التي تضمن عدم تكرار ما حدث وفقا لتوصيات تقرير المساحة الجيولوجية ..
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)