shopify site analytics
انطلاق بطولة الجمهورية "طوفان الاقصى" - محافظ شبوة اللواء العولقي يعزي في وفاة الشيخ سعيد الذنابة بن نمران المرادي - الشيخ منقذة البرلماني المحنك ورجل السمات الانسانية والخيرية...!! - القدوة يكتب: غزة تعيش كارثةً صحية غيرَ مسبوقة - بنك اليمن الدولي ينفي اشاعات أفلاسه - المواصفات تعلن عن وصول أحدث أجهزة فحص وتحليل الذهب - هانم داود تكتب: رضوى عاشور - الحردول يكتب : منير الحردول - قيادي في الحراك الجنوبي يتلقي تهديد بالتصفية الجسدية - المنشد المجاهد عدي السفياني الليث اليماني في محراب الذود عن الوطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -   
خوفا من تصاعد أجواء الانتفاضة، لجأ نظام الملالي المعادي للإنسانية مرة أخرى إلى اعتقال السجناء المفرج عنهم وأنصار وأسر مجاهدي خلق وسكان أشرف

الأربعاء, 23-أغسطس-2023
صنعاءنيوز / -


خوفا من تصاعد أجواء الانتفاضة، لجأ نظام الملالي المعادي للإنسانية مرة أخرى إلى اعتقال السجناء المفرج عنهم وأنصار وأسر مجاهدي خلق وسكان أشرف.
فروغ تقي بور، التي والدها وأختها من أعضاء المجاهدين في أشرف 3، والتي استشهد خالها واثنتان من خالتها على يد الحرس، تم اعتقالها في 21 أغسطس في طهران. وكان قد أطلق سراحها مؤخراً من السجن.
فروغ تقي بور، 29 سنة، تم اعتقالها لأول مرة في مارس 2020 مع والدتها نسيم جباري بتهمة الارتباط بمجاهدي خلق وحكم عليها بالسجن 5 سنوات بتهمة الارتباط ودعم مجاهدي خلق والدعاية ضد النظام الحاكم. تم إطلاق سراحها من عنبر النساء في سجن إيفين في فبراير 2023.
وفي الوقت نفسه، تم اعتقال مرضية فارسي في طهران في 21 أغسطس ، ويتواجد شقيق مرضية واثنتان من شقيقاتها في أشرف 3، وقتل شقيقها الآخر حسن فارسي في مذبحة السجناء السياسيين عام 1988. مرضية فارسي تبلغ من العمر 58 عامًا ولديها طفلان. وهي تعاني من أمراض مستعصية. وسبق أن تم اعتقالها بتاريخ 18 فبراير 2020، في بيتها في "شهر ري"، بتهمة الارتباط والتعاون مع مجاهدي خلق، وتم إطلاق سراحها من عنبر النساء بسجن إيفين في مارس 2023.
إن الفاشية الدينية الحاكمة في إيران تحاول عبثاً إطفاء نار الغضب الشعبي بالقمع والإعدام والقتل. تدعو المقاومة الإيرانية مرة أخرى إلى إدانة هذه الاعتقالات التعسفية وزيارة فريق التحقيق الدولي للسجون الإيرانية واللقاء بالسجناء وخاصة السجناء السياسيين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية
23 أغسطس / آب 2023
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)