shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - مشاركتنا في تكريم ٥٦٧ طالبا وطالبة من خريجي جامعة الحكمة تقديرا وعرفانا بدورها في الرقي بالتعليم العالي ومتابعة تصديق شهادات طلابها ..

الأحد, 27-أغسطس-2023
صنعاءنيوز / عادل الطشي -


احتفلت جامعة الحكمة بتخرج 567 طالباً وطالبة من مركزها الرئيسي بذمار وفرعها بصنعاء في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإدارية والإنسانية للعام الجامعي 2022- 2023م .
وفي الحفل، هنأ وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ/ حسين حازب الخريجين بتخرجهم والوصول إلى هذه المرحلة من التفوق والنجاح والالتحاق بسوق العمل للمساهمة في البناء والتنمية.. مؤكدا أن تخريج هذه الكوكبة من الطلاب والطالبات في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها البلاد يعد تحدٍ كبير يضاف إلى صمود وثبات الشعب اليمني.
واعتبر المشاركة اليوم في تكريم 567 طالباً و طالبة من خريجي جامعة الحكمة تقديراً وعرفاناً بدور الجامعة وجهودها المبذولة في استكمال إجراءات التعميد والمصادقة على شهادات التخرج خلال فترة وجيزة وتسليمها للخريجين في نفس اليوم.
وأشاد حازب بجهود طاقم الوزارة في قطاع التعليم والإدارة العامة للتصديقات على إنجازها هذا المجهود الكبير في تعميد ومصادقة هذه الكمية من شهادات التخرج لجامعة الحكمة.. وكشف عن اعتزام الوزارة بعدم السماح للجامعات بإقامة حفلات تخرج دون إصدار وتسليم شهادات التخرج في نفس اليوم بعد تعميدها والمصادقة عليها من الوزارة.
وأكد أن الوزارة مسؤولة عن إعطاء الإذن والترخيص لإقامة حفلات تخرج في أي جامعة يمنية.. موجهاً الجامعات بضرورة تمويل ورعاية وإقامة حفلات تخرج طلابها بدلاً من الذهاب إلى الجهات للبحث عن رعاية ودعم لهم.
واعتبر وزير التعليم العالي أن تخريج هذه الكوكبة من حملة البكالوريوس في جميع التخصصات من جامعة واحدة رسالة ودلالة واضحة بأن اليمن قادرة على الصمود والعطاء وقهر الصعاب وتحدي المستحيل.

وفي الحفل الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين ووكيلا الوزارة لقطاع الشؤون التعليمية الدكتور غالب القانص، والبحث العلمي الدكتور صادق الشراجي ورئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور صلاح مسفر، أكد رئيس الجامعة الدكتور مختار دائل حرص الجامعة منذ نشأتها في عام 2008م على توفير تعليم جامعي متميز لإعداد مخرجات نوعية تضاف إلى الرأس المال البشري لهذا الوطن.
ولفت إلى أن الجامعة عملت على تعزيز الشراكة والتعاون في مختلف المجالات من خلال توقيع اتفاقيات وبروتوكولات تعاون مع عدد من المستشفيات والشركات التجارية الطبية و الهندسية لتنمية مهارات وقدرات الطلبة لتأهيلهم إلى سوق العمل تجسيداً للتوجهات المستقبلية نحو الريادة والتميز.
فيما قدم الطالب الخريج معين القرشي في كلمة الخريجين الشكر والعرفان لقيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس لما قدموه لهم من تسهيلات وإكسابهم المهارات والمعارف العلمية والعملية خلال مشوارهم الدراسي وإيصالها إلى هذه المرحلة من عتبات الالتحاق بسوق العمل.
وأشار إلى اكتسابهم كثير من العلوم والمعارف التخصصية ساهمت في صقل مهاراتهم واكتشاف مواهبهم وإزالة العوائق وتذليل الصعاب التي قد تواجههم أثناء الالتحاق بسوق العمل بطرق علمية ومنهجية .
وفي الختام الذي حضره نائب رئيس الجامعة الدكتور ماجد القطوي وعدد من رؤساء الجامعات وأمين عام اتحاد الجامعات الأهلية الدكتور محمد الخامس المخلافي، جرى تكريم وزير التعليم العالي ونائبه وقيادات الوزارة بدرع الجامعة، تلاها تكريم أوائل الطلبة في مختلف الأقسام والتخصصات ، وكذا تكريم الخريجين وتسليمهم شهادات التخرج معمدة ومصادق عليها من الوزارة ، وكذا تكريم شهيد العلم الطالب محمد عبد القاهر المنصوب بدرع الجامعة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)