shopify site analytics
اخواننا في الجنوب والشرق لا تستغيثوا أنهم لا يسمعون!!؟؟ - جميح يكتب : عن الأمن القومي والأخطار المحدقة - اليونسكو تعمل على إعداد قوائم لحصر التراث المنهوب من اليمن - ضبط معمل لاعادة تصنيع وتدوير زيوت الطبخ الفاسدة بصنعاء - الرويشان يكتب : قمة البحرين .. هوامش سريعة - الشاب عادل الماوري يودع العزوبية الثلاثاء المقبل تهانينا - العلي يحتفل الجمعة القادمة بزفافه بقاعة الفيروز بالحصبة - النوايا الحقيقية للولايات المتحدة من وراء الميناء العائم في غزة - روسيا تطور مادة لترميم كلي للعظام - العلاقة الودية بين بوتين وشي جين بينغ تمثل كابوسا استراتيجيا لواشنطن -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تهديكم "العون المباشر ـ مكتب اليمن" أطيب التحية وتأمل منكم التكرم بنشر الخبر الصحفي أدناه مع الصور عبر وسائلكم الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي

الثلاثاء, 29-أغسطس-2023
صنعاءنيوز / -


تهديكم "العون المباشر ـ مكتب اليمن" أطيب التحية وتأمل منكم التكرم بنشر الخبر الصحفي أدناه مع الصور عبر وسائلكم الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي.

إجراء (300) عملية بالمخيم الجراحي المجاني للعون المباشر في عدن

أجريت (300) عملية جراحية في مخيم العون الجراحي المجاني الذي أقامته العون المباشر مكتب اليمن، ومنظمة ميد جلوبال في محافظة عدن في الفترة من 8 ـ 28أغسطس 2023.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن، الأستاذ علي بطيط، إن المخيمات الجراحية تستهدف إجراء العمليات وتقديم المساعدات الطبية في تخصصات عديدة، لمن لم يجد الفرصة للعلاج، والمساهمة في تحسين فرص الحصول على الرعاية الصحية اللازمة لمن يحتاجها.

فيما أوضح منسق مشاريع الصحة بمكتب العون المباشر الدكتور فريد الدهمشي، أن فترة المعاينة استمرت من 8 ـ 14 أغسطس واستهدفت (1012) حالة، إذ جرت المعاينة لحالات الخصية المهاجرة في 9 أغسطس، وترقيع طبلة الأذن من 8 ـ 14 أغسطس، والشفه الأرنبية يوم 12 أغسطس.

وذكر أن فترة العمليات امتدت من 11 ـ 28 أغسطس وأجريت خلالها (44) عملية للخصية المهاجرة، و(246) عملية ترقيع طبلة الأذن، و (10) عملية للشفه الأرنبية.

وقال الدهمشي إن المخيم نفذ من قبل مؤسسة نهد التنموية بالتعاون مع مستشفى 22 مايو الجراحي بمديرية المنصورة محافظة عدن.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.


-
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)