shopify site analytics
ما وراء قانون "مكافحة البغاء والشذوذ الجنسي" ( 3-4) - هانم داود: بنات وبنين وسن المراهقه - القدوة يكتب: توحيد الجهود الدولية الهادفة لمحاكمة الاحتلال - المؤامرة الشریرة تحت عنوان "حج البراءة"! - الأخصائية النفسية منى شطا تُحذّر - لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - ذكرت مصادر سياسية مطلعة توجه السعودية نحو إنشاء قاعدة عسكرية بالقرب من مطار الريان في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت النفطية شرقي اليمن

الأربعاء, 30-أغسطس-2023
صنعاءنيوز / -

ذكرت مصادر سياسية مطلعة توجه السعودية نحو إنشاء قاعدة عسكرية بالقرب من مطار الريان في مدينة المكلا مركز محافظة حضرموت النفطية شرقي اليمن، بالاستحواذ على مساحات واسعة من الأراضي عن طريق أحد رجال الأعمال السعوديين من الأصول الحضرمية.

وأفادت المصادر أن السعودية أوكلت المهمة لرجل الأعمال السعودي عبدالله بقشان “حضرمي الأصل” للاستحواذ على مساحات واسعة من أراضي المواطنين في منطقة الريان شرق المكلا مستغلا نفوذه وانشطته التجارية الواسعة بالمحافظة.

وقالت المصادر إن “العشرات من أبناء منطقة الريان تصدوا لعملية البسط على أراضيهم التي تتم بقوة السلاح دون أي تدخل من قبل السلطات المحلية الموالية للسعودية”.

وبينت أن الأهالي نصبوا مخيما للوقفات الاحتجاجية ورفعوا لافتات تندد بعملية النهب للأراضي، متهمين محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي بالوقوف خلف عملية البسط.

وتوعد الأهالي السلطات لمحلية دفاعهم على أراضيهم حتى الموت في وجه من وصوفهم “بلاطجة الأراضي”، مطالبين كافة أبناء المجتمع الوقوف إلى جانبهم في الدفاع عن ممتلكاتهم.

تجدر الإشارة إلى أن الإمارات فرضت سيطرتها على مطار الريان المدني وقانت بتحويله في العام 2016 لقاعدة عسكرية مشتركة مع القوات الأمريكية.

ويطالب أبناء حضرموت بفتح مطار الريان وتسيير الرحلات المدنية بما يخفف من معاناة المرضى أثناء السفر للخارج

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)