shopify site analytics
الزلب يهنئ قائد الثورة ورئيس وأعضاء المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - محافظ شبوة يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى المبارك - للحصول على نفس منعش.. إليكم فاكهة رخيصة وفي متناول اليد - ابو عبيدة: ندعو حجاج بيت الله الحرام أن يتذكروا إخوانهم في غزة - مصر على موعد مع "الحرارة الملعونة" - إسرائيل تواجه أخطر أزمة في تاريخها - بوتين يتقدم بمبادرة لـ"طي صفحة المأساة الأوكرانية" - بريطانيا تحد من تنميتها بفرض عقوبات ضد روسيا - تكدس السيارت بجولة القصر بمدينة تعز - عيد الاضحى المبارك في اليمن الجريح... -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - برعاية رئيس الجامعة أ.د. محمد الحيفي، كرمت جامعة ذمار، اليوم، عشرة متفوقين من طلبة الماجستير بكلية العلوم التطبيقية

الثلاثاء, 12-سبتمبر-2023
صنعاءنيوز / -


برعاية رئيس الجامعة أ.د. محمد الحيفي، كرمت جامعة ذمار، اليوم، عشرة متفوقين من طلبة الماجستير بكلية العلوم التطبيقية.

ويأتي هذا التكريم نظير نجاحهم في نشر أبحاث متميزة في المجلات العلمية العالمية المحكّمة والمعروفة بتصنيفها ضمن Q1 و Q2، وفقًا لقاعدة البيانات الدولية المعترف بها عالميًا، وتعزيز حب البحث العلمي، وتشجيع الابتكار والتميز في مجال العلوم التطبيقية.

وتنوعت المجالات التي شملتها الأبحاث المنشورة لهؤلاء الطلبة المتميزين، وضمَّت أقسام الفيزياء والكيمياء والأحياء، وتنوعت بين استخدام تقنيات النانو في مجالات الكيمياء الحيوية، وصناعة المضادات الحيوية واستخدامها في صناعة أشباه الموصلات المستخدَمة في الإلكترونيات، وأيضًا في الخلايا الشمسية. كما شملت الأبحاث تطوير الخواص الحرارية والكهربائية لبعض المواد البوليمرية المستخدَمة في الوسائط الصناعية، وتطرقت الموضوعات المنشورة إلى استخدام مستخلصات نباتية في العقاقير والمستحضرات الطبية.

وأعربت قيادة الكلية وأعضاء هيئة التدريس عن فخرهم واعتزازهم بإنجازات هؤلاء الطلاب المميزين، مشيدين بجهودهم الاستثنائية ومساهمتهم في إثراء المعرفة العلمية في الجمهورية اليمنية، كما اعتبروا تكريم هؤلاء الطلاب تشجيعاً لهم، ومصدر إلهام للأجيال القادمة من الباحثين بجامعة ذمار.

وتبرز هذه النجاحات الطلابية المتميزة أهمية الاستثمار في رعاية وتدعيم البحث العلمي في مجالات العلوم التطبيقية، وتعزز سمعة جامعة ذمار وكلية العلوم التطبيقية كمركز متميز للدراسات العليا والبحث العلمي.

وأشار عميد كلية العلوم التطبيقية الدكتور فهمي العبسي إلى أنه يأمل استمرارهم في التفوق والابتكار، وأن يكونوا مصدر إلهام وقدوة للجيل القادم من العلماء والباحثين.

حضر التكريم نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أ.د عبد الكافي الرفاعي، ومستشار رئيس الجامعة للشؤون الثقافية حسن الموشكي، وأمين الكلية، ومدير العلاقات العامة، وعددٌ من الأكاديميين والباحثين.
https://www.tu.edu.ye/faculty/view/asc/2279/2243
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)