shopify site analytics
المقاتلة الأمريكية"إف-16" المقاتلة الروسية "سو35-إس" في العمق الأوكراني - مع السلامة بايدن: الديمقراطيون يفكّرون بترشيح كامالا هاريس - تأهيل مطار تعز الدولي. بعد تسع سنوات من إغلاقه.. - انتشال 3ضحايا من سد البيضاء الشرف - ايران ترفض الاتهامات الامريكية ضدها - كلية اللغات بجامعة عدن تستعد لتدشين برنامجها الصيفي - القدوة يكتب : المجاعة تنهش في أجساد سكان قطاع غزة - القيداني يكتب : غزة .. شعائر العيد من تحت أكوام الخذلان - بإشراف وزير الشباب ودعم وتمويل الحباري - محافظ إب يدشن حملة للنظافة الشاملة في مديرية المشنة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - البصل يُعتبر نباتًا أساسيًا في معظم المطابخ حول العالم، حيث يستخدم في العديد من الوصفات لإعطاء نكهة فريدة ولذيذة للأطعمة

الخميس, 14-سبتمبر-2023
صنعاءنيوز/ -

البصل يُعتبر نباتًا أساسيًا في معظم المطابخ حول العالم، حيث يستخدم في العديد من الوصفات لإعطاء نكهة فريدة ولذيذة للأطعمة. إلى جانب دوره في الطهي، يحتوي البصل على مجموعة متنوعة من المعادن المهمة مثل الكالسيوم والفسفور، والتي تساهم في تعزيز الصحة العامة.
لكن هناك استخدام آخر مذهل للبصل لا يعرفه الكثيرون، وهو استخدام عصير البصل لتحسين صحة الشعر. يعتبر عصير البصل مكملًا طبيعيًا يحمل فوائد عديدة لفروة الرأس والشعر. يمكن تلخيص بعض هذه الفوائد على النحو التالي:
عصير البصل هو السر الخفي لمشكلات الشعر الخفيف والتساقط. فهو يحتوي على مواد كبريتية تعيد بناء الشعر وتقويه من جديد. بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في البصل، يُغذي بصيلات الشعر ويقضي على رقته وهشاشته، مما يعزز نموه بصورة صحية.
عصير البصل أيضًا حل لمشكلة القشرة، حيث يساعد في تهدئة الحكة ويغلق مسام الشعر، مما يعزز صحته. ولاحظ أنه يمكن استبدال منتجات لمعان الشعر بعصير البصل، حيث يمنح الشعر لمعانًا وحيوية.
ليس ذلك فقط، بل يعمل عصير البصل على مكافحة مشكلة التساقط التي تؤرق الكثيرين، سواء كانوا رجالًا أو نساءً. يعمل أيضًا على تقليل ظهور الصلع في مناطق معينة من فروة الرأس.
وكما لو لم يكن ذلك كافيًا، فإن عصير البصل يساعد في تحسين مرونة الشعر ويمكن أن يؤخر ظهور الشعر الأبيض المزعج. ببساطة، هذا العصير الطبيعي هو حلاً شاملاً للعديد من مشاكل الشعر ويمنحك شعرًا قويًا وصحيًا ولامعًا.
هنا هي طرق متنوعة لاستخدام عصير البصل لعلاج مشاكل الشعر:
عصير البصل مع العسل الأبيض:
قم بتقطيع بصلة متوسطة الحجم إلى أربعة أرباع باستخدام سكين.
ضع البصل في الخلاط الكهربائي للحصول على عصير.
صفي العصير باستخدام قطعة من القماش.
أضف ملعقتين صغيرتين من العسل الأبيض وقليلًا من الزيت العطري للتخلص من رائحة البصل.
قوم بتدليك فروة الشعر بهذا الخليط يوميًا للحصول على نتائج جيدة لصحة الشعر.
عصير البصل مع الثوم:
قم باتباع نفس الخطوات السابقة للحصول على عصير البصل باستخدام الخلاط الكهربائي.
أضف 4 حبات من الثوم واخلطهم جميعًا حتى تحصل على العصير.
صفي العصير باستخدام قطعة من القماش قطنية.
أضف بضع قطرات من العطر للقضاء على رائحة الثوم.
استخدم هذا الخليط بتدليك فروة الشعر يوميًا واتركه لبضع ساعات على الشعر.
باستخدام هذه الوصفات، يمكنك الاستفادة من فوائد عصير البصل لتعزيز صحة شعرك وعلاج مشاكله المختلفة مثل التساقط والقشرة وضعف الشعر.
بعد تحضير الخليط المكون من عصير البصل لعلاج مشكلات الشعر، يمكن اتباع الخطوات التالية للاستفادة القصوى منه:
تطبيق العصير على فروة الرأس:
بعد تحضير الخليط، ضعي كمية كافية على فروة رأسك.
ابدأي بتدليك الفروة بلطف باستخدام أطراف أصابعك. هذا يساعد على توزيع العصير بشكل جيد وتحفيز تدفق الدم في فروة الرأس.
التدليك المستمر:
استمري في التدليك لمدة تتراوح بين 20 إلى 30 دقيقة على الأقل دون التوقف. هذا يسمح لجزيئات البصل بامتصاص في فروة الرأس بشكل فعال.
تغطية الشعر:
بعد انتهاء التدليك، ضعي قبعة الشعر أو قطعة من القماش القطني على رأسك. هذا يساعد في الحفاظ على العصير على فروة الرأس.
الانتظار لفترة طويلة:
اتركي العصير على فروة رأسك لمدة تتراوح بين 5 ساعات على الأقل. يفضل تركه ليلة كاملة للسماح لبصيلات الشعر بامتصاص المكونات الغذائية بشكل أفضل.
التكرار اليومي
قومي بتكرار هذه العملية مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، لمدة شهر على الأقل أو حتى ترى النتائج المرجوة.
باستمرار هذه العلاجات، ستلاحظين تحسنًا في كثافة شعرك وقوته، وسيزيد لمعانه وسيقل تساقطه بشكل ملحوظ، مما سيساعدك في الحصول على شعر صحي وجميل.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)