shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - نفذت مؤسسة ستارت أب للتنمية وبالشراكة مع جمعية لأجلك يا دار صباح اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023م  البرنامج التوعوي والتثقيفي في حوش درهم للنازحين

الجمعة, 15-سبتمبر-2023
صنعاءنيوز -




عدن/خاص:

نفذت مؤسسة ستارت أب للتنمية وبالشراكة مع جمعية لأجلك يا دار صباح اليوم الخميس الموافق 14 سبتمبر 2023م البرنامج التوعوي والتثقيفي في حوش درهم للنازحين بمحافظة عدن.

وبدأت الأخت الين المحاضرة بالترحيب والثناء على الحاضرين ثم بعد ذلك ألقت محاضرة توعوية بينت من خلالها اثار السلام الذاتي في بيئة النازحين ثم أوضحت الآثار السلبية للعنف والتنمر بين الأفراد .

وناقشت في المحاضرة التوعوية جملة من الموضوعات التي تلامس واقع النازحين في المخيمات مما أثار الموضوع الذي يحمل عنوان (السلام الذاتي وأثره في مخيمات النازحين ) جملة من التساؤلات من قبل النازحين والتي تم الإجابة عليها بمواقف تمثيلية نفذتها المدربة الين مع فريق مؤسسة ستارت أب للتنمية والهدف من ذلك توصيل وتعزيز المعلومة بصورة سهلة ومشوقة، كما استدلت موضوع التوعية بآيات قرآنية وأحاديث نبوية وبعض الأحكام والاقوال المشهورة التي تدعم الموضوع وتجعله أكثر ملامسة للواقع.

وأكدت الدكتورة/ سميرة المشجري رئيس مؤسسة ستارت أب للتنمية على ضرورة تنفيذ كافة البرامج والأنشطة التوعوية المختلفة وفق الخطة الموضوعة والتي تستهدف توعية النازحين في محافظة عدن لرفع مستوى الوعي لديهم، مشيدة بالدور الذي تلعبه الوحدة التنفيذية للنازحين عدن من خلال اتاحتها لفرصة إقامة مثل هذه البرامج التوعية والتي تعزز مستوى الوعي المجتمعي لدى النازحين بالعديد من القضايا.

وفي ختام حديثها تقدمت الدكتورة/ سميرة المشجري رئيس مؤسسة ستارت اب للتنمية بالشكر والتقدير الكبيرين الى مندوبي مخيم حوش درهم للنازحين الذين سهلوا سير تنفيذ البرنامج في المخيم وكذلك مؤسسة نماء للتنمية لرعايتها الكريمة لمثل هذه البرامج التوعوية، حيث أبدى المشاركين في المحاضرة من النازحين إعجابهم بالبرنامج مطالبين المزيد من المواضيع التي تحاكي واقعهم المعيشي.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)