shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تنظم وزارة الثقافة قطاع المخطوطات ودور الكتب المعرض الثاني للمخطوطات اليمنية السبت القادم بقاعة بيت الثقافة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الفترة من 25 إلي 27 مايو الجاري.

الخميس, 23-يونيو-2011
صنعاء نيوز -

في رسالة بان الفعل الثقافي مستمر في أحلك الظروف
ارجوا ارفاق صورة لنوادر المخطوطات ..

تنظم وزارة الثقافة قطاع المخطوطات ودور الكتب المعرض الثاني للمخطوطات اليمنية السبت القادم بقاعة بيت الثقافة بأمانة العاصمة صنعاء خلال الفترة من 25 إلي 27 مايو الجاري.
صرح بذلك الدكتور مجاهد حميد اليتيم وكيل وزارة الثقافة لقطاع المخطوطات مشيراً إلى إن المعرض الثاني للمخطوطات اليمنية سيظهر خلال فترة افتتاحه بحلة وثوب جديد من خلال أجنحته السبعة التي تضم جناح الأعلام والنفائس وجناح الزخارف وكذا جناح الرقوق القرآنية وجناح الترميم بالإضافة إلى جناح المطبوعات وجناح العلامات المائية وجناح الكاريكاتير.
مضيفاً إلى أن أجنحته المعرض ستضم 135 لوحة لنوادر ونفائس المخطوطات والمطبوعات اليمنية بالإضافة الى 16 لوحة فليكس توضح خطوات ترميم المخطوطات ، وكذا مجسمات للأجنحة السبعة تعكس وتحاكي ما كان عليه حال النُساخ والأدوات المستخدمة ، وقد روعي خلال هذا المعرض إضافة شجرة الأعلام التي تتكلم عن السيرة الذاتية المقتضبة لبعض أعلام الفكر في اليمن .
منوهاً انه قد تم مراعاة إضافة بعض الإرشادات الثابتة المتعلقة بالدعوة للحفاظ على المخطوطات باعتبارها ثروة وطنية وفكرية .
لافتاً إلى ان المعرض يهدف إلى التعريف بمكنونات المخطوطات اليمنية والكنوز الموجودة في بطون النفائس والنوادر التي لازالت بكراً ولم يتم التنقيب عنها ، وأيضا الدعوة إلى مشاركة القطاع الخاص وكل الفعاليات الوطنية للإسهام الفاعل في عملية اقتناء المخطوطات والحفاظ على ما هو موجود ، ومنع تهريبها إلى خارج الوطن .
مؤكداً إلى انه تم اختيار هذا التوقيت بالذات لإقامة المعرض كرسالة بان الفعل الثقافي مستمر في أحلك الظروف وأصعبها وبان مؤسسات الدولة تعمل وفقاً للقانون وبعمل مؤسسي منتظم.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)