shopify site analytics
فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة - العالم كله يعيش الاستثناء. الفوضى والقل - المنتظرون و الموقتون بين المدح و القدح -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
تهديكم "العون المباشر ـ مكتب اليمن" أطيب التحية وتأمل منكم التكرم بنشر الخبر الصحفي أدناه مع الصور عبر وسائلكم الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي

الأحد, 01-أكتوبر-2023
صنعاءنيوز / -

تهديكم "العون المباشر ـ مكتب اليمن" أطيب التحية وتأمل منكم التكرم بنشر الخبر الصحفي أدناه مع الصور عبر وسائلكم الإعلامية ومنصات التواصل الاجتماعي.

العون المباشر باليمن تنفذ مخيماً يستهدف إجراء (409) عمليات للعيون في أمانة العاصمة

دشنت العون المباشر مكتب اليمن، اليوم السبت، مخيم نور العون الـ 69 لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات في أمانة العاصمة صنعاء بهدف إجراء (409) عمليات.

وقال المدير الإقليمي للعون المباشر في اليمن الأستاذ علي بطيط، إن حرص العون المباشر على إقامة مخيمات العيون المجانية، ضمن مشروعاتها لدعم القطاع الصحي في اليمن، الذي يعاني من تدهور في الأوضاع الصحية، وضعف شديد في الخدمات الطبية بسبب الأوضاع في البلاد التي تحول دون توفر تلك الخدمات.

وأضاف أن المخيم يأتي في إطار التزام العون المباشر بمكافحة العمى والحد من الأسباب المؤدية إليه التي تؤثر تأثيرا مباشراً على ضعف إنتاج الفرد وتعثر التنمية في المجتمعات عندما يكون فاقد البصر عاجزا عن العمل.

وقال منسق المشاريع الصحية بمكتب العون المباشر في اليمن، الدكتور فريد الدهمشي، إن المخيم سيجري المعاينات لـ (1000) حالة والفحوصات الطبية لـ (430) حالة في مجمع الفوارس الطبي بمنطقة سعوان في مديرية شعوب، خلال الفترة من 30 سبتمبر ـ 2 أكتوبر 2023م.

وأضاف أن المخيم يستهدف إجراء (409) عمليات لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات مجمع آزال الطبي بمنطقة نقم في الفترة من 3 ـ 7 أكتوبر 2023م، كما سيوزع الأدوية على (500) مريض والنظارات على (409) مرضى.

وأكد الدكتور الدهمشي أن خدمات المخيم مجانية بالكامل، وينفذه مركز أنوار المتحدون للعيون.

جدير بالذكر أن العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية منذ العام 1981م في إفريقيا، وبدأت تدخلاتها في اليمن منذ عشر سنوات، وتركز على تقديم خدمات تنموية متكاملة بحيادية دون تمييز بدعم من متبرعيها وشركائها، وتنفيذ رؤيتها في رفع مستوى التمكين، وفق قيم جوهرية منها الإحسان والتميز والإبداع والإتقان والكفاءة.




--
العون المباشر ـ مكتب اليمن
441705 1 967
www.direct-aid.org


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)