shopify site analytics
الدكتور الروحاني يكتب: (الكوتشينا).. على الطريقة الايرانية..!! - نادي وحدة صنعاء.. تجاوزات بحاجة الى تصحيح !!؟ - منتسبو مؤسسة الثورة للصحافة بصنعاء يناشدون السيد القائد التدخل العاجل - في أحسن فريق *الدراجة الهوائية*..ليست مجرد (لعبة و رياضة) - كتائب القسام أبو عبيدة يتوج بطلاً لدوري طوفان الأقصى - صوت الشباب - ماذا قال خامنئي للعمال خلال "أسبوع العمال"؟ (بمناسبة عيد العمال العالمي) - الشعب العراقي يطالب بطرد سفيرة الشذوذ والبغاء الأمريكية من العراق - هلع كبير على متن رحلة إسرائيلية من دبي إلى تل أبيب - وطن على عجل في سطور -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وقفت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين – في اجتماعها المنعقد يومي 21و22يونيو 2011 , بمدينة عدن – أمام الأوضاع الراهنة التي تشهدها الساحة اليمنية وأهمها ثورة الشباب الشعبية السلمية المباركة . وقد جددت الأمانة العامة للاتحاد انحيازها

الجمعة, 24-يونيو-2011
صنعاء نيوز -

وقفت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين – في اجتماعها المنعقد يومي 21و22يونيو 2011 , بمدينة عدن – أمام الأوضاع الراهنة التي تشهدها الساحة اليمنية وأهمها ثورة الشباب الشعبية السلمية المباركة . وقد جددت الأمانة العامة للاتحاد انحيازها التام إلى شباب هذه الثورة ومطالبهم المعلنة في كل ساحات الحرية والتغيير . وكان أبرز ما خلص إليه اجتماع الأمانة بهذا الصدد ما يلي :
- التأكيد على سلمية الثورة ومدنيتها , ورفض وإدانة كل أشكال العنف التي توجه ضد الساحات وتهدد السلم الاجتماعي .
- تأييد مطالب الشباب بسرعة تشكيل مجلس إنقاذ وطني يضطلع بأداء مهام مرحلة انتقالية , يتم اصطفاؤه من عناصر وطنية شريفة لم تتلوث بالفساد ولم تتلطخ بالدماء ’ تتولى مقاليد الأمور وسد الفراغ القائم حالياً في الحكم , والذي أدى إلى انفلات أمني واختلالات معيشية وعجز كامل في إدارة شؤون البلاد .
- الشروع فوراً في اتخاذ الإجراءات والترتيبات التي تضمن بناء دول ة مدنية حديثة , تؤمن للمواطن الحياة الكريمة و الاستقرار الأمني والتنمية والحرية والعدالة الاجتماعية .
- توكيد الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين ضرورة التفات الثورة السلمية وشبابها إلى أهمية وضع الحلول الناجعة للقضايا الوطنية الملحة , وعلى رأسها القضية الجنوبية ’ ومعالجتها على نحو يستوعب ويلبي مطالب وإرادة أبناء الجنوب . وكذلك قضية صعدة , وقضايا الوطن كافة .
- تدعو الأمانة العامة إلى استلهام روح ثورة الشباب الشعبية السلمية , والاستفادة منها في تعميق روح الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب اليمني , ورفض نزعات الانتقام والعنصرية والتفرقة .
- إدانة حالة الفلتان الأمني وتسليم بعض من مدن المحافظات الجنوبية ومناطقها , على نحو مشبوه ومريب , لعناصر إرهابية مسلحة . والتوكيد على ضرورة محاسبة كل من فرط وتآمر في هذه اللعبة القذرة التي تسببت في إزهاق أرواح المواطنين الأبرياء وتدمير مساكنهم وتشريدهم عن منا طقهم .
- إدانة كل ما يتعرض له الشعب من عقاب جماعي بيد السلطة , والمتمثل في تعطيل وتخريب الخدمات الضرورية والأساسية كإمدادات المياه والكهرباء والمحروقات ,
والتلاعب بها لإدخال المواطن في دوامة الحاجة الآنية والهم اليومي , لشغله عن مطلبه الأساس المتمثل في التغيير وإسقاط النظام .
- تدعو الأمانة شباب الثورة السلمية في كل ساحات الحرية والتغيير إلى اليقظة والتنبه إلى محاولات الالتفاف على أهداف ثورتهم من أي جهة كانت كما تدعوهم للتصدي لمحاولات إفراغ الثورة من محتواها التغييري والسلمي الديمقراطي .
- يحذر الاتحاد من محاولات استغلال الوضع الأمني والفراغ الراهن , في السطو والتخريب والطمس للمعالم والآثار التاريخية والثقافية في بعض المدن اليمنية وعلى الأخص مدينة عدن .
- تحيي الأمانة تجربة اللجان الشعبية الأهلية التي تشكلت في بعض المدن والمحافظات بغرض حماية المنشآت العامة وممتلكات المواطنين من أي عبث يطالها . وتدعو إلى الاستفادة من هذه التجربة الايجابية في كل المناطق .

وفي الختام تسجل الأمانة العامة اعتزازها البالغ بمبادرة فرع الاتحاد في عدن , وهي المبادرة النوعية والأولى من نوعها على المستوى الوطني الديمقراطي والمدني الحديث بتشكيل مجلس ممثلي المجتمع المدني في عدن لدعم ثورة الشباب الشعبية السلمية , تكريساً للتقاليد الديمقراطية والثقافية المدنية الرفيعة للاتحاد .

صادر عن الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)