shopify site analytics
الكابتن جميل الطاهري يمني مسلم تم تعيينه قائد شرطة هامترامك بامريكا - وقفة تضامنية مع لطلبة الجامعات الغربية والشعب الفلسطيني بجامعة ذمار - كلية العلوم الإداريّة تستضيف مجلس الجامعة السابع - ورشة لتوصيف برنامجي الدكتوراه بجامعة ذمار - ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بمحافظة إب - رئيس جامعة إب يتفقد سير عملية التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد - نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز -  انتشر مقطع فيديو مرعب لثلاثة مسلحين يتقدمون الى ملهى تابع لأحد الفنادق في ريو دي جانيرو، ويبدؤون بإطلاق النار

الجمعة, 06-أكتوبر-2023
صنعاءنيوز / -


ريو دي جانيرو- متابعات- انتشر مقطع فيديو مرعب لثلاثة مسلحين يتقدمون الى ملهى تابع لأحد الفنادق في ريو دي جانيرو، ويبدؤون بإطلاق النار على الموجودين.
وتظهر لقطات الهجوم الهمجي ثلاثة مسلحين يقفزون من سيارة دفع رباعي ويطلقون النار على ثلاثة أطباء يوم الخميس. وتم إطلاق ثلاث وثلاثين طلقة في 30 ثانية فقط، وشوهد أحد المهاجمين وهو يعود إلى السيارة للحصول على المزيد من الذخيرة قبل أن يركض عائداً لمواصلة إطلاق النار باتجاه أحد الأطباء الذي كان يحاول الفرار.
لاحقا تم إعلان وفاة الدكتور بيرسيو ريبيرو، الذي بلغ للتو 33 عامًا يوم الثلاثاء، والدكتور ماركوس دي أندرادي، 62 عامًا، في مكان الحادث. تم نقل الدكتور دييغو بومفيم، 35 عامًا، إلى مستشفى لورينو خورخي، حيث توفي. أصيب الدكتور دانيال سونيند، 32 عاماً، بثلاث رصاصات وهو يتعافى في مستشفى لورينو خورخي. وخضع لعملية جراحية وحالته مستقرة.
وكان الجراحون يقيمون في فندق وندسور في حي بارا دا تيجوكا في ريو دي جانيرو، وكانوا في طريقهم لحضور المؤتمر الدولي السادس لجراحة القدم والكاحل ذات التدخل الجراحي البسيط، والذي كان من المقرر أن يبدأ يوم أمس الخميس.
لقد التقطوا صورة جماعية وشاركوها على وسائل التواصل الاجتماعي قبل وقت قصير من وصول المسلحين الساعة 12:59 صباحًا.
وقال شهود لمحققي الشرطة إن المهاجمين لم يقولوا أي شيء وأطلقوا نحو 20 رصاصة. وقال أحد الشهود، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء البرازيلية “G1”: “لم تكن هناك محادثة، ولم يكن هناك اعتداء، أو أي شيء، لقد وصلوا للتو وأطلقوا النار. وكان الأمر سريعًا جدًا جدًا. وفي غضون 30 ثانية، حدث كل شيء بالفعل. لقد كان مجرد إعدام. لذلك، أدركنا أنها لم تكن سرقة بالضبط”.


وقالت الدكتورة تانيا مان، التي كانت تحضر المؤتمر وتعرف الأطباء شخصيًا، إنها وجراحون آخرون مصدومون من الهجوم. وقالت لـG1: “نحن مستاؤون من فقدان هؤلاء الزملاء، ونشعر بالرعب من القدوم إلى حدث مهم وعالمي، حيث يكون الجميع متحمسين، معتقدين أنهم سيدرسون وينمون ويطورون الطب. ونستيقظ على أنباء مقتل زملاء من الأشخاص المهمين بطريقة عنيفة وغير مبررة.
وقال فلافيو دينو، وزير العدل والأمن العام، إن الشرطة الفيدرالية ترأس التحقيق وتنظر فيما إذا كان الهجوم مرتبطًا بعضو الكونعرس وزوجها غلوبر براغا، عضو الكونغرس عن ريو دي جانيرو.
وقال عضوا الكونغرس بومفيم وبراغا في بيان مشترك: “نطالب بإجراء تحقيق فوري ومتعمق لاكتشاف دوافع الجريمة، وكذلك تحديد هوية القتلة واعتقالهم”.
أعرب الرئيس لويز إيناسيو لولا دا سيلفا عن أسفه للحادث بتدوينة صادقة على موقع X. وكتب “تلقيت بحزن شديد وسخط نبأ إعدام دييجو رالف بومفيم وماركوس دي أندرادي كورساتو وبيرسيو ريبيرو ألميدا في ريو دي جانيرو في الساعات الأولى من يوم الخميس. تضامني مع عائلات الضحايا”.

التزام زوار "راي اليوم" بلياقات التفاعل مع المواد المنشورة ومواضيعها المطروحة، وعدم تناول الشخصيات والمقامات الدينية والدنيوية والكتّاب، بكلام جارح ونابِ ومشين، وعدم المساس بالشعوب والأعراق والإثنيات والأوطان بالسوء، وعلى ان يكون التعليق مختصرا بقدر الامكان. وان لا يزيد التعليق عن 100 كلمة، والا سنعتذر عن عدم النشر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)