shopify site analytics
عجلة طائرة اليمنية لم تفتح بعدن كادت ان تقع كارثة - انشطة بحثية زراعية في مديرية بني الحارث - 13 دولة تحذر إسرائيل من الهجوم على رفح - مصطفى بكري يكشف سرا عن سيارات العرجاني - لماذا لم يلق الأسد كلمة في قمة المنامة؟ - الأمم المتحدة: نقص التمويل كارثي في السودان - تحذير بوتين للغرب يثير هلع الامريكان - القدوة يكتب: الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني - حشود مليونية بالعاصمة صنعاء في مسيرة "مع غزة جهاد مقدس ولا خطوط حمراء" - صلح قبلي ينجح في إنهاء قضية قتل بين آل ناجي وآل القضايا من بني حشيش في صنعاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
انطلقت إلى معبر رفح البري اليوم قافلة إغاثية إنسانية مصرية لتكون على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات الحرجة التي قد يستدعي نقلها عبر الحدود

الخميس, 12-أكتوبر-2023
صنعاءنيوز / -

انطلقت إلى معبر رفح البري اليوم قافلة إغاثية إنسانية مصرية لتكون على أهبة الاستعداد لاستقبال الحالات الحرجة التي قد يستدعي نقلها عبر الحدود، لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني.
ومن منطلق الدور الإنساني الذي تضطلع به الدولة المصرية ودورها المحوري باعتبارها ممرا إنسانيا يسعى لتخفيف ويلات المعاناة عن الشعب الفلسطيني، واستمرارا لجهود جمعية الهلال الأحمر المصري المنوط بها تقديم الدعم الإنساني اللازم وقت الأزمات والكوارث، انطلقت قافلة تقديم الدعم النفسي وخدمات الإسعافات الأولية النفسية للعابرين من قطاع غزة، كما حملت القافلة مساعدات أولية مقدمة من الهلال الأحمر المصري عبارة عن مستلزمات ومستهلكات طبية.


ويتم على قدم وساق تجهيز دفعة ثانية من المساعدات تشتمل على الاحتياجات الضرورية وفق الأولويات التي تتطلبها الأحداث، من خلال النداءات التي توجهها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، سعيا لتخفيف وقع الأزمة على الشعب الفلسطيني.



ويجري التنسيق في ذات الشأن مع جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، والمنظمات الإنسانية المعنية بتقديم كافة أشكال الدعم الإنساني في مثل هذه المواقف.

ويتم متابعة الموقف الإنساني من خلال غرفه العمليات المركزية، والتي تعمل على مدار الساعة من أجل تقييم الموقف ورصد الاحتياجات.

جدير بالذكر أن جمعية الهلال الأحمر المصري، قدمت الخدمات الإنسانية لجميع الدول العربية المتضررة بالأزمات والكوارث وكان آخرها في مدينة درنة الليبية وماتزال الجمعيه تقدم الخدمات الإنسانية على الحدود المصرية السودانية لجميع العابرين.



"طوفان الأقصى" بيومها الرابع.. إسرائيل توسع رقعة غاراتها والقسام تصعد عملياتها

"أطباء بلا حدود": نشعر بالقلق إزاء نفاد الإمدادات الطبية في غزة قريبا بعد إغلاق القطاع
المصدر: RT

أخبار مص
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)