shopify site analytics
حصر وترميز وتقييم المشاريع القائمة والمتعثرة بذمار - بايدن يتطاول مجددا على بوتين - البرازيل: سفيرنا لن يعود إلى تل أبيب - الأمواج تجرف جزءا من الرصيف الأمريكي العائم بغزة (فيديو) - تدشين عملية الاختبارات النهائية لمعهد جامعة ذمار للتعليم المستمر - مأرب تشييع جثمان فقيد الوطن الشيخ سعيد نمران في مديرية الجوبة بمأرب - الرئيس علي ناصر و العودة إلى ملعب السياسة !! - ماذا يحصل على مذبحة سعر صرف ؟! - رئيس المجلس السياسي الأعلى يعزّي في وفاة الشيخ سعيد أحمد نمران - رئيس اتحاد لعبة قتالية يمنع لاعبي محافظة شمالية من المشاركة في البطولة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - أعلنت السلطات الجزائرية مساء الجمعة تعليق كل المظاهر الاحتفالية في البلاد تضامنا مع الشعب الفلسطيني وخاصة سكان قطاع غزة الذي يتعرض لما وصفته لاعتداءات

السبت, 14-أكتوبر-2023
صنعاءنيوز / -




الجزائر ـ “راي اليوم”ـ عبد الرزاق بوالقمح:
أعلنت السلطات الجزائرية مساء الجمعة تعليق كل المظاهر الاحتفالية في البلاد تضامنا مع الشعب الفلسطيني وخاصة سكان قطاع غزة الذي يتعرض لما وصفته لاعتداءات همجية وتقتيل وحشي.
وأكدت وزارة الثقافة الجزائرية في بيان لها أنها “قررت تعليق كل النشاطات الاحتفالية التي كانت مبرمجة وتأجيلها إلى وقت لاحق، تعبيرا عن التضامن الكامل مع الإخوة الفلسطينيين وعائلات الشهداء”.
وأوضحت أن القرار جاء “نظرا للوضع المأساوي الذي تشهده مدينة غزة الباسلة جراء الاعتداءات الهمجية والتدمير الشامل والتقتيل الوحشي لأبناء شعبنا الفلسطيني الصامد، والذي يخلف يوميا المئات من الضحايا العزل”.
وعبرت الوزارة عن “التضامن الكامل لمثقفي وفناني الجزائر مع الشعب الفلسطيني الشقيق ومقاومته الباسلة”.
وشهدت الجزائر، الجمعة، مسيرات ووقفات تضامنية مع غزة للتنديد بالعدوان الإسرائيلي الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى، فيما نظم مجمع “الشروق” الإعلامي بثا مشتركا مع فضائية “حنبعل” التونسية من أجل جمع التبرعات لدعم سكان القطاع.
وكانت الجزائر قد تحفظت على بند في البيان الختامي لاجتماع وزراء الخارجية العرب الذي انعقد بالقاهرة الأربعاء، يدين العنف من الجانبين.
وجاء في ملاحظة قدمها الوفد الجزائري بعد الاجتماع: “وفد الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ينأى بنفسه عن كل ما يساوي بين حق الشعب الفلسطيني غير القابل للتصرف في تقرير مصيره لإقامة دولة ذات سيادة على حدود 1967، مع ممارسات الكيان الصهيوني التي تنتهك مواثيق وقرارات الشرعية الدولية”.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)