shopify site analytics
التحدي الأخلاقي في غزة! - الشايف: مغادرة 740 حاجا من مجموع ٨٢٠٠ حاج عبر مطار صنعاء - هجوم إسرائيلي على جندي مصري في رفح - مسؤول إسرائيلي: يجب إغلاق الحدود بين مصر وغزة - استقالة المسؤولة في وزارة الخارجية الأمريكية بسبب حرب غزة - بنك عدن المركزي يوجه ضربة قاتلة لحكومة صنعاء - إحتراق سيارة في المهرة بسبب ارتفاع درجة الحرارة - القدوة يكتب: محرقة رفح تفضح الاحتلال والتطرف الإسرائيلي - ندوة سياسية تناقش آثار مقتل إبراهيم رئيسي - التيار الصدري..الأبعاد الاستراتيجية لعودته السياسية -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - عُقِدَ اليوم في قاعة التدريب بمركز التطوير الأكاديمي بحرم جامعة ذمار، برنامج لقاء التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس والمشرفين وممثلي الدارسين ببرنامج تأهيل معلمي الصفوف (1-3).

الثلاثاء, 17-أكتوبر-2023
صنعاءنيوز / جمال البحري -

عُقِدَ اليوم في قاعة التدريب بمركز التطوير الأكاديمي بحرم جامعة ذمار، برنامج لقاء التطوير المهني لأعضاء هيئة التدريس والمشرفين وممثلي الدارسين ببرنامج تأهيل معلمي الصفوف (1-3).

ويعتبر هذا اللقاء الثالث الذي يُقَام لتزويد المشاركين بمهارات التدريس الفعّال لمعلمي الصفوف الأولية.

وفي اللقاء، رحب الأستاذ الدكتور محمد الحيفي، رئيس جامعة ذمار، بالمشاركين، وأعرب عن حرص الجامعة على تنشيط المشاركة المجتمعية، وتقديم الخدمات المجتمعية بالتعاون مع المكاتب التنفيذية في المحافظة، وعلى رأسها مكتب التربية والتعليم.

وأوضح الدكتور الحيفي أن الهدف من البرنامج هو تطوير مهارات معلمي الصفوف الأولية في التعليم الأساسي خلال فترة خدمتهم الحالية، بالتعاون مع مكتب التربية والتعليم في المحافظة، وبالتمويل من المنظمة الألمانية للتعاون الدولي.

وأكد رئيس الجامعة على حرص جامعة ذمار على تحسين مخرجات التعليم الأساسي بالمحافظة، لأن معظم تلك المخرجات ستعود على شكل مدخلات في التعليم الجامعي، كما أكد حرصه على تجاوز أية صعوبات قد تواجه تنفيذ البرنامج.

من جهته، أشار ميسر اللقاء الدكتور زيد الهدور، عميد مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة ذمار إلى أهمية تناول الإشكاليات التي يواجهها المعلمون والمعلمات الملتحقين ببرنامج التأهيل.

ونوه الدكتور الهدور إلى أن البرنامج يسعى لتطوير المهارات والمعرفة لدى المعلمين والمعلمات لتحسين جودة التعليم، وتحقيق نتائج إيجابية في عملية التدريس، ومن خلال استمرار البرنامج ومتابعته المستمرة يمكن تحديد المشاكل والعقبات وتصحيحها لضمان تحقيق الأهداف المرجوة.

إلى ذلك تحدث محمد حسن الهادي، مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة، في اللقاء وأكد أن هذا البرنامج يعد إحدى أهم أوجه التعاون بين المكتب والجامعة، وشدد على أهمية استمرارية هذا التعاون، وتطويره ليشمل مجالات أوسع من التعاون، بحيث يخدم العملية التعليمية، ويحسن مخرجاتها، وأكد على ضرورة استفادة المشاركين من مفاهيم وأدبيات البرنامج، وتطبيقها على أرض الواقع في المدارس، كما أشار إلى أهمية تفعيل مخرجات اللقاء لتحسين العملية التعليمية والتربوية بشكل عام، وتعزيز جودة التعليم في المحافظة.

من جهته أشاد علي البصير رئيس شعبة التدريب والتأهيل بمكتب التربية بالتعاون المثمر والمستدام بين الجامعة والمكتب، وأكد على أهمية هذا التعاون في مجال التدريب وتحسين المهارات اللازمة للمعلمين والمعلمات، وأشار إلى أن هذا التعاون يسهم في تطوير كفاءة الكادر التعليمي وتحقيق تحسين مستمر في جودة التعليم، كما أعرب عن أمله في استمرارية هذا التعاون وتوسيعه ليشمل مجالات أخرى تعود بالفائدة على الطلاب، والمجتمع بشكل عام.

حضر اللقاء عدد 26 مشاركاً من المختصين مناصفة بين الجامعة ومكتب التربية.

https://www.tu.edu.ye/index.php/site/views/DQAC/2554/2362
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)