shopify site analytics
المبعوث الأمريكي الخاص لليمن، تيم ليندركينغ - وزير النقل يؤكد جهوزية مطار صنعاء الدولي لتفويج ضيوف الرحمن - ضباط وجنود من لواء المظليين الإسرائيلي يرفضون أوامر الاستعداد لعملية رفح - عشرات القتلى والجرحى جراء قصف الطيران الإسرائيلي لمدينة رفح - إلى الداخلية وبرلمان العراق الابطال، لاشُلت أياديكم… - هل أصبح الرجال يرفضون فكرة الزواج - عمومية الحاضرين توافق على تزكية القاضي خالد هويدي - حكومة الاحتلال تنقل تكتيك حرب غزة للضفة الغربية - صداقات العالم الافتراضي وتأثيرها على الواقع..! - الدكتور قاسم لبوزة ومحافظي المحافظات الجنوبية يتفقدون المراكز الصيفية بمديرية ثلا -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
كشف الرئيس الليبي معمر القذافي عن سلاحٍ جديد يستخدمه في حربه ضد الثوار وحلف الناتو؛ وهو جيش من النساء من مختلف الأعمار، حيث احتفلت المجندات وهن يرتدين الزي العسكري بتخريجهن في دفعة جديدة من الجيش الليبي.

الخميس, 30-يونيو-2011
صنعاء نيوز -

كشف الرئيس الليبي معمر القذافي عن سلاحٍ جديد يستخدمه في حربه ضد الثوار وحلف الناتو؛ وهو جيش من النساء من مختلف الأعمار، حيث احتفلت المجندات وهن يرتدين الزي العسكري بتخريجهن في دفعة جديدة من الجيش الليبي.

وذكرت جريدة الجارديان البريطانية الاثنين 27 يونيو/حزيران 2001م أن أكثر من 500 سيدة من مختلف الأعمار قد تطوعن لحماية الزعيم الليبي، وارتدين الزى العسكري، وحملن السلاح في مواجهة الناتو.

واحتفلت المجندات بالتخرج وهن يحملن الأسلحة والرشاشات، ويطلقن الرصاصات في الهواء، ويرقصن ويغنين، ويهتفن باسم معمر القذافي، وقد نظمت الحكومة الليبية جولةً للصحفيين من مختلف أنحاء العالم شاهدوا فيها الليبيات المتطوعات وهن يحملن الأسلحة والأعلام الليبية الخضراء.

يذكر أن معمر القذافي يمتلك وحدة خاصة من الحراسات كلها من النساء يصل عددهن إلى نحو 400 حارسة، ويشكلن وحدة ذات وضع مميز داخل القوات الخاصة المكلفة بحمايته، حيث تعود أصول هؤلاء الحارسات إلى منطقة الصحراء التي تشير الروايات التاريخية المتداولة بليبيا إلى أنها كانت مقر النساء الأمازونيات المحاربات في الأساطير اليونانية.

ويختار القذافي حارساته وفق معايير محددة؛ أهمها ألا يتعدى السن العشرين عاما، والعذرية وعدم الزواج، وتوافر قدر معين من الجمال، والقوام الفارع والبنية القوية الشبيهة ببنية الرجال، والولاء المطلق له.

وأطلق القذافي على حارساته كلهن اسم عائشة؛ تيمنا باسم ابنته الوحيدة، ويرافق الزعيم الليبي في زياراته الدولية ما بين 12 و40 من حارساته اللائي يميزهن بالأرقام، ويطلق عليهن لقب راهبات الثورة.

ويعتقد أن القذافي لجأ إلى تغيير حراسه، واستبدالهم بالحراسة النسائية؛ لظنه أنهن أقل خطرا عليه من الحراس الرجال الذين يمكن أن يغدروا به ويتآمروا عليه.
دنيا الوطن
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)