shopify site analytics
مصادر إسرائيلية تؤكد عدم وجود السنوار في رفح وتكشف مكانه المحتمل - إبعاد الناشطة المناخية غريتا بالقوة من مظاهرة لدعم فلسطين - محتجون يضرمون النار بالإطارات التالفة في عدن - القدوة يكتب: اكتشاف المقابر الجماعية وارتكاب الإبادة الجماعية - انطلاق المهرجان الوطني الأول للمانجو اليمني - اطلاق سراح 49 صيادا يمنيا من سجن ترمة الإرتيري - قيادات جامعة ذمار تشارك في مسيرة - جامعة ذمار تقيم وقفة تضامنيه مؤيدة لطلبة الجامعات الغربية - رئيس جامعة ذمار يدشن الامتحانات النهائية بكلية الحاسبات - منيغ يكتب: ليست بالرَّكيكة عن الحكومة الضاحكة -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - وصفه بـ “رمز المقاومة في فلسطين”.. بروفيسور تركي يهدي جائزته لـ”أبو عبيدة”
انقرة ـ الاناضول: أهدى بروفيسور تركي الجائزة العلمية التي حصل عليها -في الحفل الثالث لتوزيع

الخميس, 21-ديسمبر-2023
صنعاءنيوز / -
وصفه بـ “رمز المقاومة في فلسطين”.. بروفيسور تركي يهدي جائزته لـ”أبو عبيدة”
انقرة ـ الاناضول: أهدى بروفيسور تركي الجائزة العلمية التي حصل عليها -في الحفل الثالث لتوزيع جوائز “مؤسسة نشر العلوم” بتركيا- إلى المتحدث العسكري لكتائب القسام “أبو عبيدة، واصفا إياه بـ “رمز المقاومة في فلسطين”.

وقال إلهامي غولتشين الأستاذ بجامعة أرضروم أتاتورك “أهدي جائزتي هذه بشكل خاص لمن بات رمزاً للمقاومة في فلسطين. أهديها لأمثال أبو عبيدة ولإخواني من الشباب العاملين في المجال الأكاديمي بتركيا. أحييكم جميعاً بكل احترام”.
ووجّه غولتشين رسالة عبر وسائل إعلام تركية محلية، في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، مفادها أنه “يجب على العالم أن يقف دائماً ضد القمع والظلم. نحن لا نعارض الظلم في فلسطين فحسب، بل ضد كل الظلم في العالم. ولكن القمع في غزة يتم بوحشية كبيرة لم تشهدها البشرية من قبل”.
وقال”أرسل تحياتي لأبو عبيدة والذين يدافعون عن القضية الفلسطينية، وأهدي الوسام الذي حصلت عليه لكل المقاومين الفلسطينيين. نحن علماء ومن واجبنا الرد على الاضطهاد مهما كان الأمر”.
يذكر أنّ العالم التركي غولتشين أتم تعليمه الثانوي بمدرسة فان أتاتورك، قبل أن يتخرج من كلية الآداب والعلوم قسم الكيمياء بجامعة يوزونجو ييل، مع مرتبة الشرف عام 1993.
وعام 1997 عيّن مساعد باحث بقسم الكيمياء الحيوية بكلية العلوم جامعة أتاتورك، ثم ترقى لدرجة أستاذ مساعد عام 2002 ثم أستاذ مشارك عام 2007، قبل أن يصبح أستاذاً عام 2012.
وتم انتخابه عضواً رئيسياً بالجمعية العامة رقم 57 لأكاديمية العلوم التركية التي عقدت في 29 كانون الأول/ ديسمبر 2020.
ومنذ أيام توفي البرلماني التركي حسن بيتماز في أزمة قلبية خلال حديثه عن العدوان على غزة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)