shopify site analytics
تستمرار مخرجان اامانجو - فواكه تسبب تاكل الاسنان - فرنسا تقول إن الحل السياسي وحده من سينهي الصراع في اليمن - بسبب انقطاع الكهرباءاحتجاجات "غاضبة" في عدن - انسحاب المدمرة الامريكية "يو إس إس كارني" من البحر الأحمر - ضربات التحالف الغربي على اليمن مخالفة لميثاق الأمم المتحدة - ومــن أســبــاب الــهجــرة - الحردول يكتب: سياسة الهجوم على الإنسان - القدوة يكتب: التطهير العرقي والتحديات الخطيرة المتصاعدة - العالم كله يعيش الاستثناء. الفوضى والقل -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 
مزّق عناصر في الشرطة الإسرائيلية لافتة كان يحملها متظاهرون في مدينة تل أبيب وقد كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" في غزة.
وأفشلت الولايات المتحدة يوم أمس باستخدامها حق النقض "الفيتو"

الأحد, 24-ديسمبر-2023
صنعاءنيوز / -

مزّق عناصر في الشرطة الإسرائيلية لافتة كان يحملها متظاهرون في مدينة تل أبيب وقد كتب عليها "أوقفوا الإبادة الجماعية" في غزة.
وأفشلت الولايات المتحدة يوم أمس باستخدامها حق النقض "الفيتو" تعديلا يدعو لوقف إطلاق النار في غزة كانت قد اقترحته روسيا.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبنزيا: "مجلس الأمن شهد تصرفا غير مسؤول وقاسيا من جانب واشنطن التي لجأت إلى أدوات تخريبية مختلفة لمنع إصدار قرار بشأن غزة".

وأضاف: "العالم يتساءل لماذا أجلنا الموافقة على قرار الإمارات العربية المتحدة.. هذا كان بسبب الضغط والابتزاز الأمريكيين، فإما أن يعتمد المجلس قرارا يرضي واشنطن أو لا يُعتمد أي من القرارات التي تطرح".

بدوره، أكّد أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، أن وقف إطلاق النار لأسباب إنسانية هو السبيل الوحيد لتلبية احتياجات سكان غزة وإنهاء الكابوس المستمر.

وأكد غوتيريش خلال مؤتمر صحفي أن هجوم "حماس" في السابع من أكتوبر، لا يعفي إسرائيل من مسؤولياتها تجاه القانون الدولي في عمليتها في قطاع غزة. مؤكدا أنه "لا يوجد شيء يمكن أن يبرر إطلاق الصواريخ من غزة أو استخدام المدنيين كدروع بشرية".

من جهته، استبعد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في تصريحات سابقة، التوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة قبل أن يتم "القضاء" على حركة حماس.

المصدر: RT

احتجاجات
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)