shopify site analytics
الكابتن جميل الطاهري يمني مسلم تم تعيينه قائد شرطة هامترامك بامريكا - وقفة تضامنية مع لطلبة الجامعات الغربية والشعب الفلسطيني بجامعة ذمار - كلية العلوم الإداريّة تستضيف مجلس الجامعة السابع - ورشة لتوصيف برنامجي الدكتوراه بجامعة ذمار - ورشة عمل لتجسيد الموجهات القيادية في برامج العمل التنموي بمحافظة إب - رئيس جامعة إب يتفقد سير عملية التنسيق والقبول للعام الجامعي الجديد - نصرا من الله وفتحآ قريب..!! -    الإطلاع على سير العمل بفرع الهيئة المواصفات والمقاييس بعمران - تدريب أبناء الشهداء على تعلم الحاسب بعمران - ورشة عمل تعريفية في التقييم المعزز لمواطن بالبيضاء -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - دشنت صباح اليوم بجامعة إب البرنامج التدريبي الخاص بتوصيف مقررات كلية طب الأسنان وكلية الهندسة وكلية العلوم التطبيقية بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة وبمشاركة 50 متخصصا

الإثنين, 25-ديسمبر-2023
صنعاءنيوز / -


إب/حميد الطاهري

دشنت صباح اليوم بجامعة إب البرنامج التدريبي الخاص بتوصيف مقررات كلية طب الأسنان وكلية الهندسة وكلية العلوم التطبيقية بالتعاون مع مركز التطوير وضمان الجودة وبمشاركة 50 متخصصا من الكليات الثلاث خلال يومي ١١ و١٢ جمادي الآخر ١٤٤٥هجري.

وفي التدشين أكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نصر الحجيلي أن عملية توصيف البرامج الأكاديمية ومقراراتها ومفرداتها مدخلا هاما لتجويد العملية التعليمية ومخرجاتها وفقا لمعايير الجودة الإعتماد الأكاديمي.

موضحا في معرض كلمته أن الجودة أصبحت اليوم ضرورة ملحة يمكن من خلالها ضمان حيوية البرامج الأكاديمية وتلبية مخرجاتها لمتطلبات سوق العمل داخل الوطن وخارجه.

مؤكدا أن المرحلة المقبلة ستشهد تقديم عدد من البرامج الأكاديمية للإعتماد الأكاديمي الوطني والدولي.

بدوره إستعرض عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور إبراهيم حيدرة آلية توصيف المقررات والمفردات الدراسية وفقا للخارطة المعتمدة من الوزارة ومجلس الإعتماد الأكاديمي.
موضحا أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المشاركين بالمكونات الأساسية لنموذج توصيف المقرر الدراسي و تنمية مهارات صياغة مخرجات التعلم و إكسابهم مهارات تحديد محتوى المقرر في ضوء مخرجات التعلم و تنمية مهارات المشاركين في تحديد إستراتيجيات التدريس والتقويم لكل مخرج من مخرجات تعلم المقرر وتدريب المشاركين على تسكين مخرجات التعلم في ضوء إستراتيجيات التدريس والتقويم وصولا إلى عملية توزيع درجات المقرر على أدوات التقويم لكل مخرج.

عقب ذلك قدمت حقائب تدريبية من قبل الأستاذ الدكتور وليد اليافعي والأستاذ الدكتور عبدالملك منصور تخللها جملة من المداخلات والنقاشات ذات الصلة .

حضر التدشين نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله الفلاحي وأمين عام الجامعة الأستاذ عبدالملك السقاف وعميد كلية طب الأسنان الدكتور عبدالحق الحسني وعميد كلية الهندسة الدكتور فرحان نشوان ونائب عميد مركز التطوير وضمان الجودة الأستاذ الدكتور محمد القواس وعدد من المعنيين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)