shopify site analytics
لاعب منتخب الشباب السابق الدبعي يؤكد تكريم نجوم الرياضة وأجب وأستحقاق وليس هبه! - صديقي بن مساعد بن حسين سجل تاريخه الوطني بأحرف من نور في اليمن العظيم - الصناعة تعلن عن اطلاق خدمات جديدة عبر البوابة الالكترونية للوزارة - مفاجأة سارّة بشأن سد النهض - إسرائيليون يوجهون اتهامات إلى مصر بانتهاك "التفاهمات الأخيرة" حول رفح - خطة إسرائيلية لإدارة قطاع غزة ما بعد الحرب - هجوم إسرائيلي كبير على مصر - هانم داود تكتب: بنات وبنين وسن المراهقه - جامعة الدول العربية تتدخل لتشكيل حكومة في ليبيا - رئيس الجامعة يتفقد مراكز العزل والمرضى بمستشفى الوحدة الجامعي بمعبر -
ابحث عن:



صنعاء نيوز - 

أكدت وكالة (رويترز) إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بخيبة أمل جراء فشل التحالف الذي أنشأته بلاده لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر  نتيجة مخاوف الدول من الرد اليمني

السبت, 30-ديسمبر-2023
صنعاءنيوز / -


أكدت وكالة (رويترز) إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بخيبة أمل جراء فشل التحالف الذي أنشأته بلاده لحماية السفن الإسرائيلية في البحر الأحمر  نتيجة مخاوف الدول من الرد اليمني.

وقالت الوكالة إن "بايدن كان يأمل وجود رد دولي حازم على الهجمات على السفن في البحر الأحمر من خلال إطلاق قوة بحرية جديدة لكن بعد أسبوع من إطلاقها لا يريد الكثير من الحلفاء ذلك .

مضيفة أن إيطاليا وإسبانيا تم إدراجهما كمساهمين في عملية (حارس الازدهار) لكنهما أصدرا بيانات تنأى بنفسها عن القوة البحرية.

موضحةً أن نصف الدول التي تم إدراجها في عملية (حارس الازدهار) لم تتقدم حتى الآن للاعتراف بمساهماتها أو تسمح للولايات المتحدة بالقيام بذلك، وقد تتراجع هذه المساهمات إلى مجرد إرسال ضابط فقط.

مشيرة إلى أن العديد ممن ورد ذكرهم في الإعلان الأمريكي سارعوا إلى القول إنهم ليسوا متورطين بشكل مباشر في هذا التحالف البحري.

مؤكدة أن من غير المرجح أن تنضم الهند إلى العملية الأمريكية حيث يشير مسؤول عسكري هندي كبير إلى أن الحكومة الهندية تشعر بالقلق من أن المشاركة في التحالف الأمريكي قد يجعلها هدفاً.

واختتمت الوكالة بالقول إن من ضمن المخاوف لدى الدول أن تصبح عرضة لانتقام اليمنيين في حال المشاركة في القوة البحرية التي تقودها امريكا في البحر الأحمر.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
RSS
حول الخبر إلى وورد

ملخصات تغذية الموقع
جميع حقوق النشر محفوظة 2009 - (صنعاء نيوز)